English
Subscribe : Magazine | Newsletters
Register | log in
HomePage
اعلان
مسئولية اجتماعية
توظيف ومهارات
مؤتمرات وأحداث
اكتشافات ومشروعات
Photos
Our Application
اتفاق بين «الإنتاج الحربى» والبنك العربى الأفريقى لشراء وتركيب محطات الطاقة الشمسية
12. April 2020
 
 شهد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى ، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي) والبنك العربي الأفريقي الدولي، للتعاون المشترك في مجال إقامة محطات الطاقة الشمسية، جاء ذلك بمقر ديوان عام الوزارة.
وأوضـح “العصار” فى بيان له اليوم، أن الهــدف من توقيـع البروتوكــول هــو التعـاون بين الجانبين لتمويـل عمــلاء شركة “بنها للصناعات الإلكترونية” لشراء وتركيب محطات الطاقة الشمسية من إنتاج الشركة لتوليد الكهرباء بالمنشآت التابعة لهم.
وقال وزير الإنتاج الحربى: ستكون مسؤولية شركة “بنها” هي إعداد المقايسات لكل مشروع تركيب محطة طبقاً لمطالب العميل وتقديم العروض إلى العملاء، وإرسال العروض إلى البنك بعد موافقة العميل لتركيب المحطات، وذلك مقابل قيام البنك العربي الأفريقي بتمويل قيمة تنفيذ المشروع على حساب العملاء.
وأضاف أن هذا التعاون يأتي فى إطار حرص وزارة الإنتاج الحربي على التكامل مع كافة الجهات بالدولة ومن بينها البنوك والقطاع الخاص، وذلك بما يعود بالنفع على المواطنين ويلبي احتياجاتهم.
ومن جانبه أكد شريف علوى نائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي والعضو المنتدب، أن مصرفه هو مؤسسة مالية كبرى تتمتع بخبرة متميزة في مجال منح التمويلات متعددة الأغراض.
وذكر أنه بموجب بروتوكول التعاون سيكون البنك مسؤولاً عن دراسة الإمكانيات المالية لعملاء شركة بنها للصناعات الإلكترونية من طالبي شراء وتركيب محطات الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية، وبحث إمكانية تنفيذ برنامج تمويل لهؤلاء العملاء بقيمة المشروع أو جزء منه، وذلك طبقاً للسياسية الائتمانية المعتمدة للبنك للتمويل الشخصي، ومن ثم دفع مقابل الخدمة إلى شركة “بنها” حال موافقة البنك على تمويل العميل. 
وأشار “علوى” إلى أن توقيع هذا البروتوكول يعد فرصة مهمة للبنك للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى التى تعد إحدى أهم المؤسسات الوطنية بالدولة.
وأشاد بما تمتلكه شركات الإنتاج الحربى ومن بينها “بنها للصناعات الإلكترونية” من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وخبرات بشرية وفنية تمكنها من إنتاج منتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة.