0000344673-038

صناع يطالبون الحكومة بتخفيض أسعار الطاقة للمصانع

طالب عدد من المستثمرين والصناع الحكومة بضرورة النظر فى تخفيض اسعار الطاقة للمصانع والعمل على إطلاق مبادرات تمويلية جديدة لاستكمال توسعاتهم فى ظل الارتفاع غير المسبوق فى تكلفة التصنيع.

وقال صبحى نصر نائب اتحاد المستثمرين ورئيس جمعية الصناع إن تخفيض الرسوم والجمارك والضرائب وأسعار الطاقة بات أمرا حتميا لاستمرار عمل المصانع والمنافسة فى الاسواق الخارجية.

وأضاف نصر أن تكلفة التصنيع ارتفعت بشكل كبير وهو ما قلل من القدرة التنافسية للمنتج المحلى فى الاسواق الخارجية، استمرار تلك المتغيرات ستفقد العديد من الشركات اسواقها التصديرية، وبالتالى لابد من وجود حوافز جديدة مشجعة على التوسع والانتاج.

أسامة حفيلة عضو اتحاد المستثمرين قال إن الفترة الحالية هى الأفضل لإطلاق الحكومة حزمة من الحوافز الجديدة لدعم القطاع، المتغيرات العالمية التى حدثت بالاسواق تتطلب إقرار حزمة تحفيزية للصناع لمواجهة التحديات والمتغيرات الجديدة التى حدثت بالسوق.

وأضاف حفيلة أن الصناعة هى قطار التنمية الحقيقى للاقتصاد خلال الفترة المقبلة، إطلاق مبادرات تحفيزية جديدة سيعمل على عودة المصانع المعطلة، كما أنه سيفتح شهية المستثمرين على التوسع والنمو ناهيك عن جذب الكثير من رءوس الأموال الأجنبية الجديدة إلى السوق.

شاهد أيضاً

420 مليون دولار استثمارات “شل” و”بتروناس” لتنمية حقول بغرب الدلتا المصرية

تستهدف شركتا “شل” الهولندية و”بتروناس” الماليزية الانتهاء من ربط حوالي 300 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً من إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *