رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع اتفاقيتي تعاون لدعم جهود إزالة الكربون من قطاع الطاقة بمصر

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع اتفاقيتي تعاون بين كل من “الشركة القابضة لكهرباء مصر” و”جنرال إلكتريك لطاقة الغاز”، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (GE)، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

 

ووقع مذكرة التفاهم الأولى المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وجوزيف أنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك” لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

 

بينما وقع الاتفاق الثاني كل من المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، و جوزيف أنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك” لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ومحمد يوسف الدهشوري، الرئيس التنفيذي لشركة ” حسن علام للإنشاءات”، وأحمد رمضان، الرئيس التنفيذي لشركة “بجسكو” لهندسة وخدمات توليد الطاقة.

 

يأتي توقيع الاتفاقيتين بهدف دعم جهود إزالة الكربون من قطاع الطاقة في مصر، في إطار استعداد مصر لاستضافة الدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27).

 

وعلى هامش التوقيع، أشار رئيس الوزراء إلى اهتمام القيادة السياسية بملف البيئة والتغيرات المناخية ووضعه على رأس أولوياتها خلال هذه المرحلة، وفي هذا الإطار قامت الدولة بالعديد من الإجراءات والمبادرات لدعم جهود خفض الانبعاثات الضارة للحفاظ على البيئة رغم أن انبعاثات مصر من الكربون لا تذكر، وذلك من خلال تطوير سياسات واستراتيجيات التوسع في الطاقات الخضراء والاهتمام بتطبيق أحدث التكنولوجيات المتخصصة في خفض الانبعاثات، كما تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية، بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاق لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميجاوات بالسخنة

على هامش مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي المشترك المنعقد بالقاهرة، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *