البورصة تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال غاز مصر

أعلنت البورصة المصرية، ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة غاز مصر.

 

وقالت البورصة في بيان اليوم الاثنين، إن لجنة العمليات قررت أن يكون سعر الفتح للحق في أول يوم تداول هو 2.03 جنيه للحق، على أن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلي خلال جلسة التداول.

 

كما قررت أن تكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلي والحق منفصلاً كما يلي:

 

– تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم غير محمل بحق الاكتتاب في زيادة رأس المال 300,000 جنيه وذلك حتى نهاية الفترة التي يتداول فيها الحق منفصلاً، حيث يتم تداول الحق منفصلاً خلال الفترة من 25 أغسطس الجاري إلى 20 سبتمبر 2022.

 

-تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 19,710.67 جنيه.

 

– اعتباراً من جلسة التداول التالية لانتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي طبقاً لنتائج اخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة.

 

– يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير في رأس المال.

 

وأضافت البورصة، أنه في ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات.

 

وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلي بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلي من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها.

 

يشار إلى أن غاز مصر، حققت أرباحاً بلغت 103.52 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بقيمة 23.89 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

 

وارتفعت إيرادات النشاط خلال الستة أشهر الأولى إلى 3.06 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.25 مليار جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

 

 

شاهد أيضاً

وزير المالية: مؤشرات أداء الموازنة في أول شهرين جيدة

أكد أحمد كجوك، وزير المالية، أن مؤشرات أداء أول شهرين من موازنة العام المالي الحالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *