ضاحي: الصرف من صندوق معاشات المهندسين يتم وفقًا للقانون

 

ضاحي: الصرف من صندوق المعاشات يتم وفقًا للقانون

استلمنا الصندوق بعجز كبير تم تحويله لفائض

 

في لقائه المفتوح مع مهندسي محافظة الشرقية، أكد المهندس هانى ضاحى، نقيب المهندسين، أن مجلس النقابة الحالي حريص كل الحرص على صندوق معاشات المهندسين، لافتًا أن الصرف يتم وفقًا للقانون، وبناءً عليه يتم الصرف منه على جميع أنشطة النقابة واستثمارات النقابة المختلفة، مشيرًا إلى أن المجلس الحالى تسلم الصندوق بعجز كبير وفقًا لتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات.. وبفضل الله عمل مجلس النقابة الحالي بكل جد واجتهاد من أجل سد هذا العجز وتحويله لفائض هو الأكبر في تاريخ النقابة على الإطلاق.

كما تطرق “ضاحي” في حديثه مع مهندسي الشرقية إلى ما تم بملف التعليم الهندسي والإجراءات التي اتبعتها النقابة للنهوض بمستوى الخريجين، لافتًا إلى أن المجلس الحالى توصل مع وزارة التعليم العالى لعدة خطوات تُعد الأولى من نوعها في هذا الملف الهام، كان أهمها تحديد الفارق بين القبول بالحكومي والتعليم الخاص، وكذلك وقف تراخيص بناء المعاهد الهندسية الخاصة وتقييم وضع المعاهد المتواجدة حاليًا .

وأشار النقيب أيضا إلى الإجراءات التي اتبعتها النقابة للنهوض بمستوى الخريجين وحرص النقابة على توفير الدورات التدريبية المتميزة للمهندسين وربط المهندس بسوق العمل .

وفي سياق متصل، تطرق نقيب المهندسين، للحديث عن مزاولة المهنة وتنظيم العمل، مشيرًا إلى الاجتماعات التي تمت بين النقابة ووزراء التعليم العالي والتنمية المحلية والإسكان، بخصوص الاشتراطات البنائية الجديدة وحرص الدولة على أهمية دور النقابة كاستشاري للدولة في مجال تخصصها.

وعن ملف مستشفى بدر، أوضح “ضاحي” للحضور أن هذه الأرض تم تخصيصها عام ٢٠١٥ أثناء وجود المجلس السابق، وتم وضع حجر الأساس آنذاك، وعندما تسلم المجلس الحالي، وجدنا أن المشروع بدون دراسة جدوى ولا يوجد له مصادر تمويل، فتحركنا لاتخاذ خطوات جادة واستعادة الأرض التي تم سحبها، وقمنا بعمل دراسة جدوى للمشروع، وتم العرض برمته على المجلس الأعلى للنقابة.

كان في استقبال النقيب والوفد المرافق له، الدكتور تامر جعفر، رئيس نقابة المهندسين بالشرقية وأعضاء مجلس النقابة، وقد تقدم “ضاحي” بالشكر لرئيس النقابة ومجلسه على الدعوة، مشيدًا بمجهودهم الواضح خلال الفترة الحالية، وقدم لهم التهنئة على تطوير مبنى نقابة المهندسين بالشرقية.

كما شهد اللقاء اجتماع النقيب والوفد المرافق له مع أعضاء مجلس النقابة وأعضاء اللجان بنقابة مهندسي الشرقية..

ضم الوفد المرافق للنقيب كلا من:

المهندس حسن عبدالعليم، الأمين العام للنقابة.

المهندس محمد ناصر، أمين الصندوق.

المهندسة زينب عفيفي، الأمين العام المساعد والمهندس أحمد حشيش، أمين الصندوق المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة.

المهندس الاستشاري هشام أبوسنة رئيس نقابة مهندسي القاهرة.

المهندس عادل درويش، رئيس الشعبة الميكانيكية.

والمهندسة إيمان العجوز عضو مجلس النواب.

وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للنقابة.

شاهد أيضاً

أموك تقدم الدعم لشركة ايوقير للبترول للحصول على شهادة ISO 26000 للمسؤولية الأجتماعية

بعد نجاح شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) في الحصول على شهادة المطابقة الفنية مع متطلبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *