“جنوب الوادي”: رفع سعر الغاز الطبيعي تأثيره سلبي جدًا على أرباح الشركة

أكدت شركة “جنوب الوادي للأسمنت”، أن قرار رفع سعر بيع الغاز الطبيعي المورد لصناعة الأسمنت، تأثيره سلبي جدًا على أرباح الشركة.

وأوضحت الشركة أن الغاز هو مصدر الطاقة الوحيدة لمصنع الشكة طبقًا لرخصة التشغيل.

وكان رئيس مجلس الوزراء، قرر رفع سعر بيع الغاز الطبيعي المورد لصناعة الأسمنت من 5.75 دولار إلى 12 دولار لكل مليون وحدة حرارية بنسبة زيادة وصلت إلى 109%.

ارتفعت خسائر شركة “جنوب الوادي للأسمنت” بنسبة 54.5% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل 117.1 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 75.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما زادت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل 325.9 مليون جنيه، مقابل 106.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وكانت صدقت الجمعية العامة العادية لشركة “جنوب الوادي للأسمنت”، على استمرار الشركة في الإجراءات القانونية التي اتخذتها بشأن اقتضاء حقوق الشركة والمساهمين.

وقررت العمومية التعامل مع معوقات قطاع الأسمنت في مصر، والتي تواجه الشركة كمشكلات الطاقة وارتفاع التكلفة وانخفاض الطلب مما أثر على حقوق المساهمين.

وتراجعت خسائر شركة “جنوب الوادي للأسمنت” بنسبة 12.5% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 31.2 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 35.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما تضاعفت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل 206.2 مليون جنيه، مقابل إيرادات 62.12 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

شاهد أيضاً

وزير البترول الأسبق: السماح للشركاء الأجانب بتصدير جزء من حصصهم يعزز مصداقية مصر

قال وزير البترول الأسبق في مصر أسامة كمال، إن الأزمات الأخيرة في الطلب على الغاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *