شلاتين تحدد ديسمبر موعد لطرح مزايدة دولية للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية

 

تخطط شركة شلاتين للثروة المعدنية المملوكة للدولة لطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب والمعادن في خمس مناطق على الأقل في الصحراء الشرقية فى ديسمبر المقبل

وقال مسئول بارز فى هيئة الثروة المعدنية أن الشركة حصلت بالفعل على جميع الموافقات المتعلفة بهذه المناطق سواء الأمنية أو المتعلقة بالبيئة وأرسلت بالفعل ملف الطرح إلى على وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية للموافقة النهائية على المناطق المطروحة ومواعيد الطرح.

يأمل الشركة  في كشف مماثل لـ “إيقات”: ومن المحتمل أن تشمل قائمة المناطق التي يمكن طرحها أو طرح جزء منها في المزايدة، جزء من منطقة جبل “إيقات”، وهي موطن لمنجم تطوره الهيئة العامة للثروة المعدنية وشلاتين للتعدين باحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب. قال وزير البترول طارق الملا في أبريل إن الشركات قد تبدأ قريبا في الإنتاج التجريبي من المنجم، والذي تقول السلطات إنه سيجري ضخ استثمارات تتجاوز مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة.

منحت الحكومة مؤخرا ثمانية تراخيص للتنقيب عن الذهب والمعادن في الصحراء الشرقية لأربع شركات في آخر مزايدة طرحتها. فازت شركة التعدين الكندية لوتس جولد بثلاث مناطق، فيما فازت “آخ جولد” التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس وشركة مارين لوجيستكس الإنجليزية بمنطقتي استكشاف لكل منهما، وحصلت شركة إنك ريسورسز المصرية على منطقة واحدة ، حسبما ذكرت الهيئة العامة للثروة المعدنية الشهر الماضي.

شاهد أيضاً

«المشاط»: اتفاقية «تمويلي» تُمثل تخارجًا استراتيجيًا للشركات الحكومية يتسق مع توجه الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

• 11 مليار دولار استثمارات وتمويلات الشركاء الدوليين للقطاع الخاص منذ عام 2020 قالت الدكتورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *