الكهرباء: إجراءات لخفض نسب الفقد بشركات التوزيع

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتنسيق مع الشركة القابضة لكهرباء مصر، خلال الفترة الحالية، اتخاذ إجراءات وخطوات حقيقية لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بخفض نسب ومعدلات الفقد بشركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية.
ووفقا لمصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، فإن الشركة اتخذت أولى خطوات التصحيح بشركات التوزيع، حيث تم تشكيل لجان تضم عددا من قيادات الشركة، لبحث واستعراض مدى صحة بعض الوقائع التى تم نشرها فى وقت سابق والتأكد من صحة الإجراءات التى تم اتخاذها مع بعض من الوقائع، بالإضافة لمتابعة أعمال الضبطية القضائية بمختلف القطاعات التابعة للشركة.
وأشار المصدر إلى أن لجنة مشكلة من الوزارة أجرت تفتيشًا على إجراءات شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء فى التعامل مع محاضر الضبطية القضائية، واستعرضت عينات من المحاضر التى تم تحريرها لبيان صحة الإجراءات وحساب السرقات بطريقة صحيحة لضمان عدم وقوع أى ظلم على المواطن أو تلاعب موظف الضبطية فى المحضر.
وأكد المصدر، أنه على مدى عدة أيام، بحثت اللجنة بعض الحالات، خاصة التى لا تتناسب استهلاكاتها مع الأحمال وطبيعة النشاط، وذلك تنفيذا لخطة الدولة المصرية بخفض نسب الفقد بشركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية من خلال التنسيق مع العضوين المتفرغين للشئون المالية بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشئون شركات التوزيع.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يستعرض خطط ومشروعات شركة “أكوا باور” السعودية في قطاع الطاقة وتحلية المياه

رئيس الوزراء يستعرض خطط ومشروعات شركة “أكوا باور” السعودية في قطاع الطاقة وتحلية المياه عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *