القومي للأجور: العامل خط أحمر حال تعاون القطاع الخاص مع شركات قطاع الأعمال

قال مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أرسى خلال كلمته ضمن فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، اليوم الثلاثاء، عدة قواعد مهمة للعمال، وأرسل رسائل طمأنة لهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الرئيس السيسي شدد على أهمية عدم الاستغناء عن العمالة، عند إبرام شراكة بين شركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

وتابع: «الرئيس قال العمال لا، متجوش جنب الفقراء، حاربوا الفقر لكن لا تحاربوا الفقراء، قفوا معهم وساندوهم، وهي رسالة مهمة للعمال.. العامل خط أحمر حال التعاون مع القطاع الخاص في شركات اقطاع الأعمال العام».

وذكر عضو القومي للأجور، أن الرسالة الثانية للرئيس ارتبطت بأن دخل أي مواطن في مصر يجب ألا يقل عن 10 آلاف جنيه، مضيفًا: «الظروف الاقتصادية تمنعنا أن نحقق هذا، لكن هذا حقه ومن المفترض حتى يعيش المواطن عيشة كريمة الحصول على 10 آلاف جنيه».

وأوضح أن «الدولة تحرك الحد الأدنى من الأجور؛ لتصل إلى مستوى معين من الدخل»، معقبًا: «الفكرة في عقل الرئيس وليست بعيدة عنه، لم ينس أصحاب الأجور الضعيفة، وأعلن عن إطلاق حزمة اجتماعية لهم في الفترة المقبلة، فالفئات الأقل دخلا تحت نظر الدولة وتراعيهم في كل المواقف وتحاول أن تقف إلى جوارهم في الأزمات».

واختتمت اليوم الثلاثاء، فعاليات «المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022»، الذي عقد لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

شاهد أيضاً

سيجنيفاي مصر تتعاون مع مصر الخير في مبادرة “طاقة نور” لتحسين البيئة التعليمية

  • توفير أكثر من 14,000 وحدة اضاءة LED في 720 مدرسة، بما يعود بالنفع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *