«جيزة باور» و«العالمية» تتنافسان على مناقصة توريد وتركيب 250 كيلومتر كابلات للكهرباء

 

تقدمت شركتا «جيزة باور» و«العالمية للكابلات» بعروضهما الفنية والمالية للمنافسة على مناقصة توريد وتركيب 250 كيلو متر كابلات كهربائية لصالح وزارة الكهرباء والطاقة.

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء أن المناقصة طرحت خلال أكتوبر الماضى على الشركات، وحصلت 4 كيانات على كراسة الشروط للمنافسة على توريد كابلات ذات الجهد المتوسط 12/20 كيلو فولت، إلا أن «جيزة باور» و«العالمي للكابلات» تقدمتا فقط بعروضهما، ومن المنتظر الانتهاء من فحصهما والإعلان عن الفائز خلال نوفمبر الجارى.
وأضافت المصادر أن المناقصة ستكون بنظام «تسليم المفتاح» وتتضمن توريد وتركيب خطوط الكابلات فى نطاق المراكز التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، وسيتم تمويلها ذاتياً للعام المالى الحالى( 2023-2022).

وقالت إن الكابلات ستكون بجهد متوسط 12/20 كيلو فولت، بقيمة تأمين ابتدائى خاص بالمناقصة يصل إلى 2 مليون جنيه، وتأتى ضمن خطط شركة القناة للكهرباء للتوسع فى شبكاتها وتطويرها خلال العام الحالى، إذ ستسهم الخطوط فى التوسع بشبكات الجهد المتوسط بجميع المدن والمراكز الواقعة فى نطاق شركة القناة.

وأكدت أن توريد المهمات يستغرق 3 إلى 6 أشهر، فيما تصل فترة ضمان المعدات إلى 18 شهرًا، وتلتزم الشركات بتقديم عينات للاختبار بالمراكز المعتمدة بالقابضة للكهرباء.

 

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يستعرض خطط ومشروعات شركة “أكوا باور” السعودية في قطاع الطاقة وتحلية المياه

رئيس الوزراء يستعرض خطط ومشروعات شركة “أكوا باور” السعودية في قطاع الطاقة وتحلية المياه عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *