“الجمل”: “إنفنيتى” تستهدف مشروعات باستثمارات 10 مليارات دولار

 

قال هشام الجمل، مدير عام شركة إنفنيتى للطاقة المتجددة إن الشركة تنوى التوسع فى تنفيذ مشروعات باستثمارات كبيرة لإنتاج الطاقة المتجددة ومحطات شحن السيارات الكهربائية والهيدروجين.

أضاف أن استثمارات المشروعات المستهدف تدشينها تتجاوز 10 مليارات دولار على مدى السنوات العشر المقبلة وستكون من خلال جدول زمنى يتم الاتفاق علية مع الحكومة وبالتحالف مع شركات أخرى.

وتجرى شركة إنفنيتى مشاورات مع هيئة الطاقة المتجددة بشأن مشروع طاقة متجددة من ضمن المحطات المخطط تنفيذها، ويليها مشروعان آخران -يتم التشاور بشأنهما- ومحطات أخرى ضمن خطة الشركة.

وكانت شركة إنفنيتى وقعت العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الحكومة لتدشين مشروعات طاقة متجددة وهيدروجين أخضر، ومستهدف تفعيلها فى العام المقبل.

وأعلن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية عزمه زيادة حصته فى شركة إنفينيتى لتطوير الطاقة المتجددة فى مصر من خلال استثمار 41.5 مليون دولار إضافية، بخلاف 60 مليون دولار استثمرها فى 2020.

وقال البنك فى بيان، إن الاستثمار الجديد سيستخدم فى دعم خطط الشركة للتوسع داخل مصر وخارجها، واستهداف صفقات الاستحواذ والتطوير التى تعتزم الشركة القيام بها.

وقال البنك فى بيان، إن جزءاً من الاستثمار سيمول الاستحواذ على منصة الطاقة المتجددة الأفريقية، ليكيلا باور، من خلال شركتها الفرعية، إنفينيتى باور هولدنج، المشروع المشترك الذى تم تأسيسه مع شركة مصدر الإماراتية، وسيضيف الاستحواذ على ليكيلا 1.1 جيجاوات من الأصول التشغيلية وتحويل إنفينيتى باور إلى أكبر منصة للطاقة المتجددة الأفريقية.

كما ستستفيد الأصول غير المتعلقة بالتوليد مثل نقاط شحن السيارات الكهربائية الجديدة وشبكة توزيع الكهرباء من التطوير.

وتمتلك «إنفينيتى» مجموعة كبيرة من مشاريع الطاقة المتجددة فى مصر والتى ستساعد الحكومة المصرية على تحقيق هدفها المتمثل فى أن يأتى 42% من مزيج الطاقة لديها بحلول عام 2035 من مصادر الطاقة المتجددة. وقالت نانديتا بارشاد، العضو المنتدب لمجموعة البنية التحتية المستدامة التابعة للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية: «يسعدنا أن ندعم تحول الاقتصاد الأخضر فى مصر من خلال تعزيز مشاركة القطاع الخاص القوية فى سوق الطاقة من خلال التزامنا بـ»إنفينيتى إنرجى«، والتى ستصبح واحدة من أكبر الشركات».

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع محضري استلام الأرض لتنفيذ مشروعين لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بغرب سوهاج 

  المشروعان بقدرة إجمالية 8 جيجاوات والاستثمارات الأجنبية المباشرة تُقدر بحوالي 9 مليارات دولار شهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *