«بتروجيت» تنتهى من تدعيم أرصفة دمياط للحاويات خلال أيام

تنتهى شركة «المشروعات البترولية والاستشارات الفنية» (بتروجيت)، من تنفيذ مشروع تدعيم أرصفة شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع العامة “التابعة للقابضة للنقل البحرى والبري” خلال أيام.
وقالت مصادر فى شركة دمياط أن الأرصفة الجديدة تستهدف زيادة الطاقة الاستيعابية من 1.4 مليون حاوية إلى 1.8 مليون سنويًا، وتصل تكلفة المشروع لنحو 1.3 مليار جنيه، ليصبح طول رصيف تداول الحاويات 1450 مترًا بدلًا من 1050.
ويؤدى ذلك إلى زيادة الطاقة الاستيعابية والسعة للمحطة من 20 إلى %25 كما يسمح لتكتلات الخطوط الملاحية العملاقة باختيار محطة الحاويات ذات الإمكانيات الكبيرة للتعامل معها.
وقالت مصادر أن دمياط للحاويات حققت قفزة فى إيراداتها، إضافة إلى المشروعات المزمع تنفيذها خلال الفترة الأخيرة، والتى من المقرر أن تسهم فى زيادة وجود الشركة بين شركات الحاويات العاملة فى منطقة شرق البحر المتوسط.
ووصل إجمالى الأصول غير المتداولة بالشركة خلال العام المالى الماضى إلى 1.76 مليار جنيه، مقابل 1.46 مليار خلال العام المالى قبل الماضي، سواء أصولًا ثابتة مشروعات تحت التنفيذ واستثماراتها فى شركات أخرى وإنشاء أصول غير مملوكة لها تخدم أغراضها.
وأنشئت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع سنة 1986م وبدأت التعامل مع كبرى الخطوط الملاحية المنتظمة 1990، وحققت نجاحًا لتصبح أهم محطات الحاويات فى البحر المتوسط فى فترة التسعينيات.

شاهد أيضاً

كارجاس تُطلق سلسلة منتجات زيوت جديدة تحت الأسم التجاري ” برايم Prime “

  تنفيذاً لإستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتعظيم الإستفادة من موارد القطاع في توفير منتجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *