Mena Tradex توقع عقد مشروع إنشاء وتوريد وإدارة مراكز تحويل محطات تموين السيارات بالغاز في نيجيريا

قام الدكتور محمد الجاويش رئيس شركة Mena Tradex المصرية بتوقيع عقد مشروع إنشاء وتوريد وإدارة مراكز تحويل ومحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط والمسال في جمهورية نيجيريا الإتحادية ، وكذلك الإشراف على برنامج تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية النيجيرية. تم التوقيع مع الدكتور الحاج باوا جربا رئيس مجلس إدارة شركة ABG Oil & Gas Ltd النيجرية المالكة للمشروع ، وقد تم اختيار شركة Mena Tradex لتنفيذ وإدارة هذا المشروع الكبير نظرا لخبراتها المحلية والدولية الواسعة في هذا المجال على مدار أكثر من ثلاثة عقود.

ان التحول للاعتماد على الغاز الطبيعي في نيجيريا كبديل للبنزين والسولار يحظى باهتمام بالغ من كافة الاوساط النيجيرية خاصة بعد أن تقرر الرفع التدريجي للدعم المقدم للمحروقات بداية من ابريل وحتى يونيو 2023.

ويهدف هذا المشروع الضخم الى انشاء حوالي 640 محطة تموين و370 مركزا لخدمة تحويل المركبات في كافة انحاء نيجيريا مستهدفا تحويل حوالي مليون مركبة في العام.

ونظرا للأهمية الحيوية والاقتصادية والبيئة للمشروع كان من الطبيعي ان يلقى هذا المشروع دعم القيادة السياسية في نيجيريا وكذلك تشجيع ودعم سعادة السفير نورا آبا ريمي سفير نيجيريا بالقاهرة ، ومن المنتظر ان يقوم البنك الافريقي للتصدير والاستيراد Afrexim Bank بتمويل كامل مراحل المشروع.

شاهد أيضاً

هل يتجه العالم نحو أزمة غاز جديدة؟

شهد مؤتمر “جاستيك” الأخير في هيوستن، وهو احتفال كبير مخصص لصناعة الغاز، أجواء مليئة بالتفاؤل والحماس. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *