رئيس كارجاس: استخدام الغاز يوفر حوالي 50 % من النفقات  

قال المهندس حسانين محمد حسانين رئيس شركة كار جاس إلي ان شركته أول شركه تعمل فى مجال تموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى بالتعاون مع شركه غاز مصر وشركه انبى وشكة بى بى البريطانية، وتساهم بنسبة ٥٠% فى عمليات تموين وتحويل السيارات للعمل فى للغاز مناصفة مع شركه غازتك فى السوق المصرى.

قال حسنين محمد، رئيس شركة كارجاس للغاز الطبيعي، إن مصر أول دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا تنشئ شبكات لنقل الغاز الطبيعي للمنازل وتعمل على تحويل السيارات لاستخدامه.

وأضاف حسنين محمد في مؤتمر للطاقة، أن الغاز الطبيعي جذب المواطن بعد تصحيح أسعار الوقود من أجل توصيل الدعم لمستحقيه، مما دفع المواطن لاستخدام الغاز نتيجة فرق السعر بينها وبين الوقود التقليدى.

وتابع رئيس شركة كارجاس أن المواطن كان لديه مشكلات في التكدس والطوابير، فتم توفير محطات في مختلف الأماكن على مستوى الجمهورية، حيث أن استخدام الغاز يوفر حوالي 50% من النفقات.

وأشار إلى أن خطة Go green التى تتبناها وزارة البترول والثروة المعدنية تستهدف الوصول إلى 1000 محطة للغاز الطبيعي حتى يدخل المواطن إلى المحطة دون أن يراوده سؤال إذا كانت توفر الغاز الطبيعي أم لا، موضحا أنه يوجد أكثر من 500محطة للغاز الطبيعي حتى الآن.

ولفت إلى أن سعر تحويل السيارة لاستخدام الغاز يتراوح بين 5500 إلى 7500 ويمكن تقسيطها على 12 شهر دون فوائد ويمكن أن يتم التقسيط عن طريق البنوك، كما أنه يوجد حافز إذا دفع العميل القيمة نقدا.

وأشار إلى أن الغاز يوفر من 700 إلى 800 جنيه في الشهر بعد دفع القسط، مما دفع المواطنين للعمل بالغاز، فأدى إلى وجود  قائمة انتظار عالية في مراكز التحويل.

واضاف أن سعر تكلفة تحويل السيارة من يترواح مابين 5000 إلى 7000 جنيه ويمكن تقسيطه على ١٢ شهر بدون فوايد أو من خلال البنك وفى حاله الدفع كاش يحصل العميل على أمتار هديه بالمقارنة بين التموين بالغاز والبنزين حيث يوفر الغاز للعميل أكثر من 800 شهريا بعد التحويل للغاز.

شاهد أيضاً

ناقلة “هوج جاليون” للغاز المسال تصل مصر منتصف الشهر الحالي

تستقبل مصر في منتصف الشهر الجاري سفينة “التغويز” المعروفة باسم “هوج جاليون” للغاز الطبيعي المسال، بهدف المساهمة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *