كارم محمود: مصر فى سبيلها لتحقيق الحياد التنافسى فى سوق الغاز

أكد المهندس كارم محمود، الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز، أن مصر فى سبيلها لتحقيق الحياد التنافسى فى سوق الغاز.

وأضاف محمود، خلال مؤتمر “تعزيز الحياد التنافسى: التجربة المصرية والدولية الاستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسى”، أن جهاز تنظيم الغاز يعمل على إتاحة كافة الشبكات وتسهيلات الغاز فى مصر والتى تعد قياسية بالمقارنة بشبكات الغاز بدول البحر المتوسط والشرق الأوسط، فضلًا عن جذب الاستثمارات الخارجية وهو ما لن يتم إلا من خلال وضع سوق تنافسى حيادى يتسم بالشفافية.

وأوضح أن الجهاز يضم فى عضويته كافة الأطراف المعنية بسوق الغاز من اتحاد الصناعات وممثلى القطاع الخاص والبترول المصرى بالإضافة إلى عضوية رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وذلك لضمان مراعاة كافة القرارات الصادرة عن الجهاز لقوانين المنافسة.

وقال إن الجهاز بدأ فى عمل إطار تنظيمى كامل لممارسة كافة أنشطة سوق الغاز فى مصر بكل فروعه بدءا من استيراده وتوريده وشبكات نقله وتوزيعه وحتى إعادة تصديره، حتى تكون مصر مركزا إقليميا لإنتاج وتصدير الغاز.

وأضاف أن الجهاز يصدر التراخيص ويسمح بدخول موردين آخرين يقومون باستيراد الغاز للسوق المصرى، لتأمين احتياجات البلاد من الغاز سواء للاستخدام المحلى أو لإعادة تصديره وذلك من خلال تطبيق مبدأ التنافسية حيث لن يقبل أى مستثمر الدخول فى سوق لا يتسم بالشفافية والتنافسية الحرة.

شاهد أيضاً

نواب: الحكومة وعدت بحل أزمة مصانع الأسمدة وعودة تشغيلها بطاقتها الإنتاجية الطبيعية

نواب: الحكومة وعدت بحل أزمة مصانع الأسمدة وعودة تشغيلها بطاقتها الإنتاجية الطبيعية – سالم: غلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *