من بينها 8 مصرية و6 سعوية.. أقوى 30 شركة تكنولوجيا مالية بالمنطقة

أظهر تقرير حول شركات التكنولوجيا المالية فيمنطقة الشرق الأوسط، صدارة شركات المصرية والسعودية لقائمة مكونة من 30 شركة هي الأقوى في ذلك المجال.

وسلط التقرير اذلي أعدته “فوربس الشرق الأوسط”، الضوء على الشركات الأكثر ابتكارًا، وتستخدم أحدث التكنولوجيا المتطورة، لتحقيق التحول الرقمي في الخدمات المصرفية والتمويل والاستثمار.

وأعدت قائمة أقوى 30 شركة تكنولوجيا مالية بالمنطقة، معتمدة على عدة معايير أهمها حجم معاملات الشركات المنفذة عبر القنوات الرقمية في عام 2022، وعدد مرات تنزيل التطبيق والمستخدمين النشطين، وعدد الدول التي تعمل بها شركة، والنمو خلال العام الماضي، والتكنولوجيا والابتكار.

وكذكل اعتمدت فوربس على معايير قيمة التمويل من المستثمرين وشركات رأس المال المغامر، والتقييم، علمًا أن الصرافات والتطبيقات المملوكة للبنوك والحكومات وشركات الاتصالات، قد اسُتبعدت من التصنيف.

وتصدر القائمة مصر القائمة بواقع 8 شركات، وتلتها السعودية بواقع 6 شركات، لتشكلا معًا 46 بالمائة من إجمالي القائمة. كذلك ضمت القائمة شركة واحدة فقط لكل من البحرين والعراق والمغرب.

وواصلت شركات المدفوعات هيمنتها على القائمة، وتضم 3 منصات تعمل بشكل رئيسي في مجال التسوق والدفع الآجل وهي توببي Tabby وتمارا Tamara وفاليو valU.

تتصدر قائمة هذا العام شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية المصرية، وهي ثالث أقدم شركة تأسيسًا في التصنيف.

كما نمت إيراداتها بنسبة 37.5 بالمائة في عام 2022، لتصل إلى 75 مليون دولار. وبلغ رأسمالها السوقي 542 مليون دولار في 21 مارس / آذار الماضي.

شاهد أيضاً

«العبيكان» و«تيرادكس» توقعان شراكة استراتيجية لتحسين عمليات الشراء ودفع عجلة النمو

كشفت شركة “العبيكان للحلول الرقمية” (ODS)، الرائدة في التحول الرقمي للقطاع الصناعي، عن شراكة استراتيجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *