“شل مصر” تتطلع لزيادة دعم برامج الاستثمار المجتمعي لتعزيز قدرات الشباب

قال خالد قاسم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة شل مصر، إن شل تسعى دائمًا لتطوير ودعم برامج الاستثمار المجتمعي فى مصر، حيث تمثل هذه البرامج ركيزة أساسية لرفع قدرات وصقل مهارات الشباب المصري الموهوب والمتميز في كافة المجالات.

جاء ذلك عقب فوز فريق إيرث ويش ‘EARTHWISH’ مُمثلا عن جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بالمركز الأول فى النسخة المحلية لمسابقة “تخيل المستقبل” التى نظمتها شركة شل مصر، يوم 10 مايو، بمشاركة طلبة الجامعات المصرية بهدف ابتكار حلول للتحديات العالمية، ووضع رؤيتهم لعالم أفضل بحلول عام 2060.

وقع الاختيار على 32 متسابقاً من ثماني جامعات من أصل أكثر من 600 مشارك، وتم تقسيمهم إلى خمس فرق، وتكليفهم بصياغة سيناريوهات عملية للتغلب على أكبر التحديات الراهنة تحت شعار “طاقة أكثر وأنظف بحلول عام 2060.

وقدم فريق إيرث ويش سيناريو مزدوجًا تضمن رؤيتهم لمدينة بورسعيد عام 2060، حيث عبر السيناريو الأول عن هذه الرؤية تحت عنوان “Low Battery tech-topia” وهو سيناريو يرى مدينة بورسعيد باعتبارها مركزًا للجيل الجديد من تكنولوجيا المواصلات.

ودشنت مسابقة “تخيل المستقبل” فى مصر عام 2018 فى إطار مبادرات الاستثمار المجتمعي لشركة شل، بهدف تعزيز المهارات الإبداعية والابتكار لطلبة الجامعات وتمكينهم من إيجاد أفضل الحلول للمشكلات التي تواجهنا وبناء مستقبل أكثر إشراقا في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت نشوى صالح، مديرة الاستثمار المجتمعي فى شل، إن مسابقة “تخيل المستقبل” منصة رائعة لاستعراض قدرات الشباب المصري ومهاراتهم الإبداعية في التفكير، وهو ما يمثل أداة رئيسية للتغلب على التحديات التى نواجهها جميعًا على المستوى العالمي.

وأضافت أن الدعم الذى تقدمه شل العالمية وشل مصر على أرض الواقع فى إطلاق العنان لإمكانات الشباب الهائلة لحل التحديات التى تواجه مجتمعات اليوم على جبهات متنوعة.

شاهد أيضاً

وزير البترول يعتمد الزيادات الجديدة فى العلاوة الخاصة بنسبة ١٢٪

وزير البترول يعتمد الزيادات الجديدة فى العلاوة الخاصة بنسبة ١٢٪..ومزايا جديدة للعاملين   كشفت مصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *