المصرية لإنتاج البروبلين والبولى بروبلين تقترض 130 مليون دولار من الأهلى المتحد

يعتزم البنك الأهلى المتحد منح قرض بقيمة ١٣٠ مليون دولار لصالح الشركة المصرية لإنتاج البروبلين والبولى بروبلين يوجه لسداد مديونيات مستحقة على الشركة، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.

أضافت المصادر أن الشركة حصلت على موافقة من البنك الأهلى المتحد للحصول على قرض بقمة ١٣٠ مليون دولار يوجه لإجراء سداد معجل لمديونيات مستحقة عليها لصالح البنوك الدائنة.

وخاطبت الشركة فى الشهر الماضى البنوك الدائنة لإجراء سداد معجل للأقساط المستحقة عليها قبل موعد استحقاقهم وذلك بعد أن تراجعت عن طلبها السابق بعمل جدولة وترحيل لمواعيد السداد لهذه الأقساط.

وتبعا للمصادر، من المقرر أن تنتهى الشرك من سداد وإغلاق الديون المستحقة عليها بنهاية شهر مايو الحالى بعد حصولها على تمويل دولارى من الأهلى المتحد.

ووفقا للجدول الزمنى لسداد الأقساط المستحقة على الشركة لصالح البنوك فإن آخر موعد للسداد نهاية عام ٢٠٢٥ وهى أقساط نصف سنوية.

أشارت المصادر إلى أن ضبابية الرؤية فيما يتعلق بمستقبل سعر الصرف وأسعار الفائدة دفع الشركة للإسراع بسداد المديونيات المستحقة عليها، والتى تستحق قرضا سبق أن حصلت عليه لتمويل توسعاتها.

وخفضت مصر سعر عملتها 3 مرات منذ مارس 2022 حتى يناير الماضى، مما دفع سعر الجنيه المصرى للانخفاض مقابل الدولار بنحو 25% خلال الربع الأول من 2023.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة المصرية للبروبلين والبولى بروبلين بواقع 23% لمجموعة الشركات التابعة لمحمد فريد خميس، ومنها «الشرقيون القابضة» و22% للشركات التابعة لهيئة البترول المصرى و22% لشركة «ديسا» القابضة للاستثمار التى يقودها هائل بن سعيد و15% لشركة «أموال الخليج» و10% للشركة العربية للاستثمار و5% لشركة «الشرقيون للبتروكيماويات».

شاهد أيضاً

كيما تحقق 102 مليون جنيه أرباح فى 9 شهور

كشفت المؤشرات المالية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، عن أول 9 أشهر من العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *