الكهرباء: لدينا مؤهلات كبيرة تسمح بتصدير الطاقة إلى أوروبا

قال دكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن تصدير الكهرباء إلى أوروبا بدأ منذ فترة، وذلك من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وقبرص واليونان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامي مصطفى شردي، والمذاع على قناة «الحياة»، مساء الإثنين، أن مصر ستصدر الكهرباء إلى إيطاليا، عبر الكابلات البحرية، لافتًا إلى أن أهم ما يميز إيطاليا هو قوة الشبكات الموجودة لديها وبالتالي تسمح بزيادة القدرات التي ستصدرها مصر.

وأشار إلى أن الاهتمام الغالب في مصر أن يكون هناك أكثر من خط لتصدير الكهرباء لأوروبا مثل اليونان وإيطاليا والقبرص، خاصًة وأن مصر لديها احتياطي جيد من الطاقة بصفة عامة، بالإضافة إلى أن مصر لديها شبكات نقل جيدة وقوية جدًا.

وأكد أن مصر تمتلك مؤهلات كثيرة تسمح لها بتصدير كميات كبيرة من الطاقة، وفي نفس الوقت أوروبا تحتاج لهذه الطاقة خاصة المتجددة، موضحًا أنه سيتم مد أكثر من كابل بحري لدول أوروبية عديدة مثل اليونان وقبرص وإيطاليا، التي من الممكن أن يتم عملها على مراحل.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع مع رئيس شركة “سكاتِك” النرويجية، اليوم، وكبار مسئوليها لمتابعة مشروعات الشركة واستثماراتها المتنوعة في مصر في مجال الطاقة المتجددة.

صرح بذلك المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

شاهد أيضاً

ارتفاع مديونية “الكهرباء” المصرية لـ”البترول” إلى 200 مليار جنيه بنهاية الربع الأول 

قال مسؤول حكومي إن مستحقات وزارة البترول المصرية لدى وزارة الكهرباء ارتفعت إلى ما يزيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *