“أكتيس” و”إدرا” يجددان مساعى الاستحواذ على محطة كهرباء بنى سويف

قالت وكالة بلومبرج، إن شركتى أكتيس البريطانية للاستثمار المباشر، وإدرا القابضة، يعتزمان تجديد المنافسة على شراء محطة كهرباء بنى سويف بجنوب القاهرة.

وفى عام 2019 كانت شركة أكتيس البريطانية للاستثمار المباشر قد تقدمت رسميا بخطاب نوايا للاستحواذ على محطة من محطات الكهرباء المصرية الثلاث التى نفذتها شركة سيمنس الألمانية بالتعاون مع أوراسكوم كونستراكشون والسويدى إليكتريك، معتزمة حينها الاستحواذ على حصة أكبر من 51%.

وقالت مصادر لـ”بلومبرج”، إن الشركتان تعتزمان التقدم بعروض شراء على أكبر حصة ممكنة من المحطة فى صفقة من المحتمل أن تصل قيمتها إلى نحو 2 مليار دولار.

وتعد محطة كهرباء بنى سويف واحدة من ثلاث محطات شيدتها شركة سيمنس الألمانية بسعة إجمالية 14.4 جيجاوات، وتم افتتاحها فى منتصف عام 2018.

وقامت الحكومة المصرية فى فبراير الماضى بطرح برنامج للطروحات يتضمن 32 شركة مقرر بيعها حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل، من بينها محطة توليد الكهرباء ببنى سويف.

وتسابق الحكومة المصرية الزمن لتوفير حصيلة دولارية من بيع الأصول، بالإضافة إلى التوافق مع شروط صندوق النقد الدولى بزيادة دور القطاع الخاص فى الاقتصاد المصرى.

شاهد أيضاً

«شنايدر إلكتريك» تكشف عن استراتيجيتها التوسعية في قطاع التجارة الإلكترونية

كشفت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، عن استراتيجيتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *