وزير البترول: 284 بئر غاز طبيعي وزيت خام اكتشفتها مصر خلال آخر 5 سنوات

 

أكد المهندس طارق الملا، أن مصر تعمل حاليًّا على تنمية حقول “نرجس وساتيس ونور” بالبحر المتوسط وشرق دمنهور بدلتا النيل، و”فراميد والأبيض” بالصحراء الغربية.
وقال في حوار مع وكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش مشاركته في مؤتمر “أوبك” الدولي الثامن الذي يعقد في العاصمة النمساوية فيينا إن مثل هذه الاكتشافات إضافة مهمة لإنتاج الثروة البترولية الحالي في مصر.
وحول إجمالي الاكتشافات النفطية وحجم الإنتاج، أكد وزير البترول أنه خلال السنوات الخمس الماضية قام قطاع البترول المصري والشركات العالمية بحفر عدد كبير من الآبار الاستكشافية بلغ 576 بئرًا، وعلى إثرها تم تحقيق 284 كشفًا جديدًا للبترول والغاز، بواقع 217 للبترول، و67 للغاز.
أضافت تلك الاكتشافات احتياطيات بلغت 1320 مليون برميل زيت مكافئ، بواقع 295 مليون برميل زيت خام ومتكثفات، و5750 مليار قدم 3 غاز، أسهمت تلك الاكتشافات في ظل الخطط السريعة لوضعها على خريطة الإنتاج في الحفاظ على معدلات الإنتاج ومواجهة التناقص الطبيعي فيه، وفقًا للوزير.
وحول حجم الإنتاج المصري من النفط والغاز، ونسبته من احتياجات السوق المحلية من الطاقة، قال الملا إن موارد البترول والغاز الطبيعي تشكل نحو 93% من مصادر الطاقة الأولية في مصر، ويلبى إنتاجها من البترول والغاز نحو 75% من الاستهلاك المحلي.

شاهد أيضاً

الفريق كامل الوزير: تغطية احتياجات مصانع مواد البناء من المازوت بالكامل

نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يترأس الاجتماع السابع للمجموعة الوزارية للتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *