الملا يشهد تسليم أول حفار بترول صنع في مصر

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية صباح اليوم يرافقه محافظ السويس اللواء عبدالمجيد صقر و قيادات قطاع البترول تسليم أول حفار بترول ( صنع في مصر ) ، و ذلك في مصنع الشركة المصرية الصينية لتصنيع اجهزة الحفر بالعين السخنة .

و شهد الوزير تسليم الحفار الي شركة الحفر المصرية لتشغيله ضمن اسطولها في تنفيذ برامج الحفر والتنقيب بالمناطق البرية.

 

و اوضح الملا أن بدء تصنيع الحفارات محليا خطوة جديدة وهامة تمكن قطاع البترول من الاستغلال الامثل لامكانياته والاسراع بخططه لحفر الابار لزيادة انتاج الموارد البترولية والغازية ، خاصة في ذلك التوقيت الذي يتنامي فيه الاقبال علي الحفارات نتيجة تزايد النشاط البترولي مع ارتفاع اسعار البترول عالميا .

 

واضاف الملا ان تصنيع الحفارات يعد خطوة جديدة ناجحة علي طريق التصنيع المحلي لاحتياجات مشروعات صناعة البترول والغاز وزيادة المكون المحلي الذي تنتهجه وزارة البترول والثروة المعدنية في استراتيجيتها و تدعمه القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى بشكل ملموس بما يساعد علي تقليل الاستيراد وتوفير الانفاق بالعملة الاجنبية ، كما يعد باكورة العمل علي تصنيع الحفارات للمساهمة في تغطية احتياجات السوق المحلي ومن ثم التصدير مستقبلا .

ولفت الملا الي ان التوسع في اقامة انشطة تصنيع محلي لمكونات صناعة البترول والغاز يوفر عائد اقتصادي و فرص عمل و تنعكس ايجابا علي رواج الانشطة والمشروعات المكملة التي تستفيد اقتصاديا من قيام مشروعات جديدة .

شاهد أيضاً

مصر تسدد دفعة جديدة من مستحقات شركات النفط الأجنبية

سددت الحكومة المصرية دفعة جديدة من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية العاملة في البلاد في نهاية شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *