عضو المجلس الاستشاري للرئيس: التوقيت الصيفي كان قرارا خاطئا.. تسبب في زيادة الاستهلاك

طالب خبير الطاقة الدكتور هاني النقراشي، عضو المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية، بإلغاء التوقيت الصيفي المعتمد مؤخرًا، معتبرًا ذلك كان نصيحة خبراء أجانب أو دول خارجية، ولكنها نصيحة خاطئة.

وأضاف خلال لقاء عبر تقنية زووم، مع برنامج «حضرة المواطن» المذاع على شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن أزمة الكهرباء الحالية؛ تؤكد وجود خلل ما يجب البحث عن جذوره، مستكملا: «التوقيت الصيفي في الدول الخارجية، يزيد من وقت النهار؛ أي زيادة في معدل الإضاءة النهارية دون استخدام التكييفات، ولكن في بلادنا تزاداد النشاطات الصباحية بسبب التوقيت الصيفي؛ وأيضًا ارتفاع معدل استهلاك المكيفات».

وتابع: «الأجانب يقدمون لنا نصائح لا تعود علينا بالفائدة المطلوبة، والتوقيت الصيفي تسبب في زيادة الأحمال»، مطالبًا وزارة الكهرباء بقطع علاقات العمل مع الخبراء الأجانب؛ نظرًا لأنهم لم يؤدوا الدور المنوطين به، حسبما قال.

وأوضح أن دول العالم ذات الحرارة المرتفعة صيفًا، يزيد استهلاك سكانها من الكهرباء صيفًا بمقدار 20%؛ نظرًا لاستخدام التكييفات ومبردات الهواء المختلفة، عكس الدول الأوروبية التي يرتفع فيها الاستهلاك شتاء؛ بسبب أغراض التدفئة.

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء بمحيط منطقة رأس شقير

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء بمحيط منطقة رأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *