بدء تطبيق قرار العمل من المنزل

تبدأ، اليوم الوزارات والمصالح والجهات الحكومية، تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بالعمل من المنزل، بنظام «الأون لاين»، يوم الأحد من كل أسبوع، على مدى الشهر الحالى، فى المصالح الحكومية والهيئات والمؤسسات الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين.

وذكرت الحكومة، أن هذا الإجراء يستهدف تخفيف الضغط على شبكة الكهرباء والأحمال، وسيكون تنفيذ القرار طبقا لما يراه كل وزير أو مسئول معنى، لكون بعض المبانى لا يمكن أن تعمل بهذا النظام طوال اليوم.

وجاء قرار الحكومة بالعمل من المنزل، كل يوم الأحد من شهر أغسطس، بعد تكرار ظاهرة انقطاع التيار الكهربائى بشكل ملحوظ فى القاهرة والمحافظات، مما دفع الحكومة لاتخاذ سلسلة من الإجراءات التى تساهم فى ترشيد استخدام الكهرباء.

وشملت خطة الحكومة للترشيد، توجيه الجهات المعنية بتحقيق المزيد من الترشيد فى الإنارة العامة لكل المقار العامة التى تتولى الدولة مسئوليتها، مثل إنارة الشوارع، والمبانى الحكومية، والمبانى الخدمية، وفق خطة تم التوافق عليها، كما سيتم تشغيل أجهزة التكييف عند 25 درجة، من أجل استهلاك الكهرباء بأقل كمية ممكنة.

كما شملت صدور توجيهات من وزير الشباب والرياضة بأن تلعب المباريات قبل المغرب مباشرة، حتى يمكن تقليل استهلاك الكهرباء فى المنشآت الرياضية والاستادات والصالات المغلقة.

شاهد أيضاً

مصر تعلن اعتزامها التدخل دعماً لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

أعلنت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم ١٢ مايو ٢٠٢٤، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *