«دانة غاز» تحصل على 26 مليون دولار من مستحقاتها فى مصر بالنصف الأول

كشفت شركة «دانة غاز»، أكبر شركة خاصة عاملة فى قطاع الغاز الطبيعى فى منطقة الشرق الأوسط، أنها حصلت على 26 مليون دولار من مستحقاتها لدى الحكومة المصرية خلال النصف الأول من العام الحالى.

أضافت أنه يتبقى لها مستحقات غير مستلمة بقيمة 41 مليون دولار فى مصر.

وقال باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذى لشركة «دانة غاز»، إنَّ الشركة ركزت على تحصيل المستحقات المتأخرة من حكومتى مصر وإقليم كردستان العراق.

وقالت الشركة فى نتائج أعمالها عن النصف الأول إن إنتاجها فى مصر نحو 12% خلال نتيجة التراجع الطبيعى فى إنتاج الحقول.

أضافت أن معدل الانخفاض أقل بكثير من المستويات المتوقعة لانخفاض إنتاج حقول منطقة دلتا النيل، والتى تتراوح عادة بين 20 و30% سنوياً، بفضل كفاءة إدارة الاحتياطيات وتحسين الإنتاج من الآبار العاملة حالياً.

وقالت إنَّ إنتاج المجموعة فى مصر لفترة 91 يوماً من العمليات فى الربع الثانى من العام الحالى بلغ 2.05 مليون برميل نفط مكافئ أى بمعدل 22.6 ألف برميل نفط مكافئ يومياً مقابل 2.38 مليون برميل فى الفترة نفسها من العام الماضى بمعدل 26.2 ألف برميل نفط مكافئ يومياً، وتم تعويض التراجع الطبيعى السنوى للحقول بنسبة 20% تقريباً جزئياً من خلال حملة التدخل وعمليات تحسين الإنتاج على مستوى الحقول والمحطات.

وقالت الشركة، إنها توصلت إلى اتفاق مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لتوحيد امتيازاتها الحالية بشروط مالية محسنة، وستعمل الشروط الجديدة على إطالة عمر الموجودات الاقتصادية فى مصر، وسيخضع الاتفاق لموافقة البرلمان المصرى المتوقع الحصول عليه فى وقت لاحق من العام الحالى.

شاهد أيضاً

تباين أسعار النفط.. لكنها تحقق مكاسب نصف سنوية تتجاوز 13%

تباين أداء أسعار عقود النفط الخام خلال التعاملات، لكنها حققت مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، لتعزز ارتفاعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *