متى تحصل انبى على مستحقاتها فى فنزويلا ؟

 

رغم مرور أكثر 3 سنوات أو أكثر على إنهاء شركة الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية ” انبى” أعمالها فى فنزويلا ، لم تستطع الشركة المصرية حتى الأن الحصول على مستحقاتها البالغة 35 مليون دولار فى هذه الدولة التى تقع فى أمريكا الجنوبية.

كانت شركة انبى جمدت نشاطها منذ فترة فى دولة فنزويلا على خلفية العقوبات الأمريكية المفروضة علي فنزويلا ونقص السيولة لدى شركة شركة النفط الوطنية “بتروليوس دي فنزويلا”.

ورغم أن هذه المستحقات الخاصة بشركةانبى مصدق بها بين الطرفين لكن الظروف الاقتصادية التى تواجه شركة بتروليوس دي فنزويلا تحول دون قدرتها على السداد .

وتمر فنزويلا بأزمة سياسية حادة ممتدة منذ بداية 2019، على خلفية احتجاجات معارضة لبقاء الرئيس الحالى نيكولاس مادورو فى الحكم، يقودها رئيس البرلمان خوان جوايدو بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، وأغلب الدول الأوربية وبعض دول الجوار اللاتينى.

السؤال يبقى متى تحصل شركة انبى هذه على المستحقات وكيف سيتم تحويلها فى ظل العقوبات التى تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على فنزويلا وتحد من نشاط شركات البترول العالمية؟ وهلى يتم حساب فؤائد على هذه المستحقات طبقاً للمعايير العالمية ؟

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات صارمة على شركة النفط المملوكة للحكومة في فنزويلا، وقالت إنها ستستخدم كل أدواتها الدبلوماسية والاقتصادية لدعم الرئيس المؤقت خوان جوايدو.

شاهد أيضاً

أموك تقدم الدعم لشركة ايوقير للبترول للحصول على شهادة ISO 26000 للمسؤولية الأجتماعية

بعد نجاح شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) في الحصول على شهادة المطابقة الفنية مع متطلبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *