بروتوكول تعاون بين أموك وجمعية الأورمان لاعادة تأهيل قرية فلسطين ..حى العامرية

قطاع البترول ودور ريادى فى تحسين حياة الأسر الأكثر أحتياجًا

 

بروتوكول تعاون بين أموك وجمعية الأورمان لاعادة تأهيل قرية فلسطين ..حى العامرية

أصبحت برامج الحماية الاجتماعية محورًا رئيسيًا فى عملية التنمية الشاملة التي تقوم بها الدولة المصرية بهدف تحسين جودة حياة المواطن، وللتخفيف من تداعيات الآثار الاقتصادية العالمية على الفئات البسيطة وغير القادرة.

 

وضمن استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية في المسئولية المجتمعية، التي تستهدف تحقيق الاستدامة وتوحيد الجهود الخاصة بمساهمة القطاع وشركائه في أداء دوره المجتمعي، لتحسين نوعية الظروف المعيشية وتنمية المناطق العشوائية والمناطق الأكثر فقرًا، وقعت أموك اليوم الخميس 10 أغسطس 2023 بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل قرية فلسطين بحي العامرية في مدينة الإسكندرية.

 

ويستهدف البروتوكول الارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا، عبر تجهيز وتأثيث 55 منزلاً، وتوفيرعدد 54 رأس ماشية للأسر المعيلة، ومستلزمات طبية من كراسٍ متحركة وأطراف صناعية وسماعات أذن، إلي جانب مشروعات أخري متنوعة لأهالي القرية بتكلفة اجمالية قدرها حوالي ١٣.٠٧٨٠٠٠ مليون جنيه.

 

وفي مستهل كلمته، رحب المهندس عمرو لطفي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة أموك بالحاضرين

 

المهندس / علاء حجر

وكيل وزارة البترول للمكتب الفنى

 

المهندس / مدحت شعبان مساعد الرئيس التنفيذي للهيئة للمسئولية المجتمعية

 

المهندس / رامي عبد اللطيف مدير المكتب الفني لوزارة البترول

 

المهندس / حسام قباني رئيس مجلس ادارة جمعية الاورمان

 

الأستاذ / خالد أبو خطوة

مدير عام المساهمة المجتمعية بشركة أموك

 

اللواء / ممدوح شعبان مدير عام جمعية الاورمان

 

، مؤكدًا علي أن مشروع إعادة تأهيل قرية فلسطين بحي العامرية يأتي في إطار الاهتمام المتزايد من الشركة لتوفير سكن آمن للمواطنين يكفل حياة كريمة لهم.

 

وأضاف بأن هذا المشروع يأتى تطبيقًا لإستراتيجية قطاع البترول للمسئولية المجتمعية في القضاء علي الفقر بكافة أشكاله، والمساهمة في التنمية العمرانية للقري المختلفة، ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة وتعزيز قدرتهم في مواجهة التحديات المجتمعية.

 

وأوضح مهندس علاء حجر وكيل أول وزارة البترول للمكتب الفني بأن بروتوكول التعاون بين أموك وجمعية الأورمان لإعادة تأهيل قرية فلسطين بحي العامرية يأتي في نطاق حرص وزارة البترول علي لعب دور إيجابي في التنمية المجتمعية بمختلف ربوع مصر، وتطوير البنية التحتية، ورفع كفاءة المناطق المحيطة بالمواقع البترولية.

 

مؤكدًا علي أن هذا الدور الذي تقوم به وزارة البترول والثروة المعدنية يعزز من مجهودات الدولة في تحقيق التنمية الشاملة. لافتًا إلى ازدياد أعداد المستفيدين من مبادرات الحماية الاجتماعية، خاصةً فى ظل التداعيات الاقتصادية العالمية التي انعكست على المواطنين بشكل لافت للنظر.

 

ومن جانبه، أشار مهندس حسام قباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان إلي أن الجمعية تقدم خدمات عديدة للمواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك في إطار دعم الأسر الأولى بالرعاية، والأيتام، وذوي الهمم، بالإضافة إلي التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في توفير المواد الغذائية والكساء والمستلزمات المعيشية المتنوعة.

 

حضر توقيع البروتوكول عددًا من السادة المسئولين من أموك وجمعية الأورمان.

شاهد أيضاً

مصر تعلن اعتزامها التدخل دعماً لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

أعلنت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم ١٢ مايو ٢٠٢٤، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *