687 مليون جنيه حافز أخضر بمبادرة إحلال السيارات

صرفت الحكومة نحو 687 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر للسيارات التى تم تسليمها منذ بداية شهر أبريل 2021 وحتى شهر أغسطس الجارى ضمن المبادرة الرئاسية إحلال السيارات المتقادمة التى مر على صنعها أكثر من 20 عامًا.

 

وقال مجاهد حسنى، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، لـ«البورصة» إن إجمالى عدد السيارات التى تم تسليمها بلغ نحو 27.7 ألف سيارة موزعة حسب العلامات ما بين ملاكى، وتاكسى، وميكروباص، وذلك خلال الفترة من شهر أبريل 2021 وحتى شهر يونيو 2023.

 

وأشار «حسنى» إلى أن المبادرة قامت بتخريد ما يقرب من 27.8 ألف سيارة فى محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والسويس، والبحر الأحمر، والإسكندرية، وبورسعيد، وسوهاج، والبحيرة.

 

ولفت إلى أن الخزانة العامة للدولة تحملت ما يقرب من 687 مليون جنيه قيمة «الحافز الأخضر» المحدد للسيارات التى تم تسليمها خلال الفترة المذكورة.

 

وتصل قيمة «الحافز الأخضر» بالمبادرة إلى 10% من سعر السيارة الملاكى بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% للسيارات التاكسى بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% للسيارة الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

 

و«الحافز الأخضر» وسيلة دعم للمستفيدين، وهو عبارة عن مبلغ مالى يحصل عليه كل مالك سيارة متهالكة يرغب فى استبدالها بأخرى تعمل بالوقود المزدوج، الغاز الطبيعى والبنزين، عبر خصمه من قيمة السيارة الجديدة.

 

أوضح حسنى، أن أسعار السيارات الملاكى فى مبادرة الإحلال تبدأ من 381 ألف جنيه وتصل إلى 640 ألف جنيه، بينما أسعار الميكروباص تبدأ من 415 ألف جنيه، وتصل إلى 600 ألف جنيه.

 

أما أسعار السيارات التاكسى، فتبدأ من 358 ألف جنيه، وتصل إلى 408 ألاف جنيه، بحسب آخر تحديث معلن عبر الموقع الإلكترونى الرسمى التابع للمبادرة.

شاهد أيضاً

لتعزيز العلاقات الدبلوماسية.. إسرائيل توافق على تصدير المزيد من الغاز الطبيعي

وافقت إسرائيل اليوم الأربعاء، على تصدير المزيد من الغاز الطبيعي من حقولها البحرية، وقال شركاؤها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *