الحكومة: توصيل الغاز الطبيعي لـ8.2 مليون وحدة في آخر 9 سنوات بتكلفة 40 مليار جنيه

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تواصل جهودها في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل لتقليل استيراد غاز البوتاجاز.

وأضاف ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أنه جرى توصيل الغاز الطبيعي لـ 8.2 مليون وحدة سكنية في آخر تسع سنوات، بتكلفة تبلغ نحو 40 مليار جنيه.

وذكر أن قطاع الاتصالات مُدرج على أجندة الدولة لإحداث طفرة كبيرة به، ليس فقط من أجل خلق فرص عمل، لكن من أجل تحديث حوكمة وإدارة الدولة، عبر الخدمات الحكومية المقدمة إلكترونيا والمنظومات الرقمية مثل كارت الفلاح والتأمين الصحي الشامل والتوقيع الإلكتروني.

وشهدت قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، انطلاق مؤتمر «حكاية وطن»، اليوم السبت حتى الاثنين المقبل، بحضور الرئيس السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

 

شاهد أيضاً

لتعزيز العلاقات الدبلوماسية.. إسرائيل توافق على تصدير المزيد من الغاز الطبيعي

وافقت إسرائيل اليوم الأربعاء، على تصدير المزيد من الغاز الطبيعي من حقولها البحرية، وقال شركاؤها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *