“أدنوك للتوزيع” الإماراتية تستهدف افتتاح 10 محطات وقود في مصر خلال 2023

تستهدف شركة أدنوك للتوزيع الإماراتية، افتتاح 10 محطات للوقود في السوق المصرية قبل نهاية العام الجاري 2023.

وقال بدر سعيد اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع، إن شركته أكملت صفقة الاستحواذ على 50 بالمائة من شركة توتال للطاقة وللتسويق مصرالتي تملك محفظة محطات تبلغ 240 محطة توزيع وقود في فبراير الماضي.

أكد في تصريحات على هامش فعاليات معرض أديبك أن شركته لا تسعي إلى الكم ولكن الكيف، لافتاً إلى أن شركته تمتلك 240 محطة بالشراكة مع توتال، حيث من المقرر تحويل  10 منها إلى هوية أدنوك، ومع استمرار نمو الأعمال سيتم افتتاح المزيد من المحطات الجديدة؛ وفق صحيفة البيان الإماراتية.

وأشار إلى أن في سوق بيع الوقود بالتجزئة في مصر هناك تحديات مرتبطة بالحصول على الموافقات الرسمية، والعمليات الإنشائية في المواقع، وتوريد المواد والأجهزة، مؤكداً على دعم الحكومة المصرية لتسهيل الإجراءات.

وأضاف أن زيوت أدنوك وصلت إلى 32 دولة منها مصر والمملكة العربية السعودية، موضحاً أن هناك نمو في الأعمال يتمثل في توفير وقود الطائرات في السوق المصري، وغيرها.

وتابع إن سياسة النمو الذكي مستمرة فانطلقت أدنوك من الإمارات إلى السعودية حيث  تبلغ محفظة الشركة 67 محطة في المنطقة الشرقية في الرياض والخبر والدمام .

وأكد أن أدنوك للتوزيع مستمرة في استكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة، وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب بعد استيفاء جميع الشروط والحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

وأشار إلى بدء أدنوك للتوزيع تنفيذ مشروعات طاقة مستدامة في محطات توزيع الوقود التابعة لها ومنها توليد الكهرباء من الخلايا الكهروضوئية.

شاهد أيضاً

رئيس وزراء مصر يكشف أسباب انقطاع الكهرباء وضعف إمدادات الطاقة

قال رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، إن حقل غاز في إحدى الدول المجاورة لنا أوقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *