«العقارى المصرى» يشارك بمبلغ ٣٠٠ مليون جنيه لصالح شركة التعاون للبترول

وافق البنك العقارى المصرى على المساهمة بمبلغ ٣٠٠ مليون جنيه فى القرض الجارى تسويقه لصالح شركة التعاون للبترول، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
أضافت المصادر  أن العقارى يشارك ضمن تحالف مصرفى يديره البنك الأهلى المصرى لتوفير قرض مشترك بقيمة ١٠ مليارات جنيه لصالح شركة التعاون للبترول لتمويل شراء منتجات عاجلة من مشتقات البترول لصالح الهيئة العامة للبترول المصرية.
ومن المقرر أن تحصل «التعاون للبترول» على التمويلات المستهدفة من البنوك مقابل ضمانة الهيئة العامة للبترول.
وبلغت الحصة السوقية لشركة «التعاون للبترول»، العام المالى الماضى، 31% من إجمالى سوق المنتجات البترولية الرئيسية، فيما بلغت حصتها من الزيوت 20%. ونفذت الشركة مؤخرا مشروعات تجديد، وإنشاء مستودعات تخزين، ومحطات خدمة، وشراء شاحنات الصهاريج، وتصدّر «التعاون للبترول» منتجاتها إلى أكثر من 19 دولة أفريقية وعربية وأوروبية.
كانت الهيئة العامة للبترول توصلت إلى اتفاق مع بنوك محلية لترحيل مواعيد سداد ديون مستحقة عليها بقيمة 2.25 مليار دولار بالإضافة إلى زيادة مدة السداد عامين لتصل إلى ٥ أعوام.
ويقضى الاتفاق بين البنوك والبترول بتعديل البرنامج الزمنى للسداد ليصل إلى ٥ أعوام بخلاف فترة سماح لمدة عام ينتهى ٢٠٢٤، تبدأ بعدها الهيئة العامة للبترول سداد الأقساط المستحقة عليها لصالح البنوك حيث تسعى الهيئة إلى ترحيل برنامج السداد فى ضوء التدفقات النقدية الدولارية خلال الفترة القادمة، مضيفة أن الاتفاق يتعلق بالبنوك المصرية فقط، حيث تلتزم الهيئة بسداد الأقساط المستحقة للبنوك الأجنبية والخليجية التى لها تواجد فى السوق المصرية.

شاهد أيضاً

وزير البترول والثروة المعدنية يصدر حركة تنقلات و تكليفات جديدة

أصدر السيد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية حركة تنقلات وتكليفات شملت نواب للشركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *