شركات المحمول في مصر ترفع أسعار الخدمات 10-17% بدءاً من فبراير المقبل

أبلغت شركات الاتصالات في مصر عملاءها برفع أسعار خدمات الهاتف المحمول للمكالمات والبيانات بما يتراوح بين 10 و17%.

وقال مسؤولون إن الخطوة ترجع إلى ارتفاع تكاليف التشغيل؛ وذلك في ظل معدلات التضخم المرتفعة. وتعمل في السوق المصرية أربع شركات لتشغيل شبكات الهاتف المحمول هي: أورانج واتصالات ووي وفودافون، بإجمالي عدد عملاء حوالي 104 ملايين عميل.

وقالت “أورانج – مصر” في رسالة نصية للعملاء إنها رفعت قيمة باقات الفواتير الشهرية بنسبة 16%، بحسب “وكالة أنباء العالم العربي”. وذكر الإشعار أنه سيجري تطبيق الزيادة بدءاً من فبراير المقبل، مع منح العملاء كمية من البيانات المجانية عند سداد الفاتورة.

وقالت مسؤولة في “أورانج مصر” لوكالة أنباء العالم العربي إن الزيادة ترجع إلى ارتفاع تكاليف الخدمة خلال العام الجاري بنحو 50 مليار جنيه (1.62 مليار دولار) بسبب عدة عوامل، أبرزها ارتفاع فاتورة استيراد المعدات من الخارج بنسبة بلغت 70%، وتكلفة استهلاك الطاقة والوقود.

وأضافت أن ارتفاع تكلفة تشغيل وصيانة أبراج الاتصالات يهدد استمرار الشبكات بطاقتها الكاملة، لكنها أشارت إلى أن الشركة لم ترفع حتى الآن أسعار بطاقات الشحن للأنظمة مسبقة الدفع.وأبلغت شركة اتصالات مصر عملاءها بزيادة الاشتراك الشهري بداية من العام الجديد بنسبة 15%، بينما رفعت شركة (وي) أسعار خدماتها بنسب تتراوح بين 10 و15% لكل عملاء الأنظمة مسبقة الدفع والفواتير.

وتخطر شركة فودافون عملاءها بزيادة قيمة الفواتير اعتباراً من فبراير عبر الرسالة الصوتية المسجلة عند الاتصال بخدمة العملاء.وقال مسؤول بجهاز تنظيم الاتصالات المصري، لوكالة أنباء العالم العربي إن الجهاز وافق على زيادة أسعار الخدمات لأنظمة الفواتير ومسبقة الدفع بفعل ارتفاع تكاليف التشغيل.

شاهد أيضاً

“إي هيلث” تستعرض الحلول الرقمية لدمج القطاع الخاص بالتأمين الصحي الشامل

خلال ورشة عمل في جنوب سيناء بالتعاون مع “التأمين الصحي الشامل” و”الاعتماد والرقابة الصحية” استعرضت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *