الفرعونية للبترول تنتهي من دراسات مشروع الغاز الطبيعي من حقل هارمتان

أعلنت الشركة الفرعونية للبترول عن الانتهاء من الدراسات الهندسية لمشروع تنمية وإنتاج الغاز من حقل هارمتان بالبحر المتوسط، بجانب الإعداد لحفر 3 آبار من خلال منصة بحرية لإنتاج 150 مليون قدم مكعب غاز و3300 برميل متكثفات يوميا، بحسب المهندس حسام زكي رئيس مجلس الإدارة.

وأوضح زكي، خلال الجمعية العمومية للشركة لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي المقبل 2024 – 2025، أن معدلات الإنتاج اليومية خلال النصف الأول من العام المالي الجاري بلغت نحو 400 مليون قدم مكعب غاز و9300 برميل متكثفات.

وأكد قدرة الشركة على الحفاظ على معدلات إنتاج حقل آتول في شمال دمياط وتذليل التحديات لتحقيق المعدلات المقدرة لإنتاج الحقل خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، في ظل كفاءة التشغيل العالية لجميع الأصول البرية والبحرية.

ولفت زكي إلى استهداف الشركة حفر بئر استكشافي للطبقات العميقة بحقل آتول خلال الفترة المقبلة، فور الانتهاء من تحليل البيانات الحديثة، التي جرى جمعت في مشروع معالجة البيانات السيزمية ثلاثية الأبعاد.

وفي مجال الاستدامة، أشار رئيس مجلس إدارة الشركة الفرعونية إلى تركيب خلايا الطاقة الشمسية بالمبنى الرئيسي للشركة لترشيد استهلاك الطاقة، مضيفاً: “ندرب نحو 72 طالب من مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية، لثقل مهاراتهم العملية”.

شاهد أيضاً

تعرف على مشاريع توصيل الغاز الطبيعى فى أرض الفيروز

أرض الفيروز تجني ثمار تنفيذ استراتيجيات الأمن والتنمية خلال 10 سنوات.. بالإنفوجراف… طفرة غير مسبوقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *