“إنرجيان” البريطانية للطاقة ترفع مستهدفات الاستثمار فى مصر العام الحالى إلى 60 مليون دولار

رفعت شركة “إنرجيان” البريطانية مستهدف استثماراتها على الاسكشاف والتنمية فى مصر خلال العام الحالى إلى ما بين 40 و60 مليون دولار مقابل 30 إلى 50 مليون دولار بنهاية العام الماضى.

وتوقعت الشركة، أن المصاريف التشغيلية ستكون فى حدود 30 إلى 40 مليون دولار شاملة الإتاوات.

وقالت الشركة فى بيان إن مستهدفات الإنتاج للعام الحالى تتراوح بين 29 و31 ألف برميل يوميًا.

وذكرت أن حملة الحفر فى امتياز أبوقير أسفرت عن اكتشاف بئر بصافى تدفق 270 قدمًا، وهو ما يعادل ضعف التوقعات الأولية تقريبًا.

ونوهت إلى أن التحليل الأولى يشير إلى أن أحجام الغاز المبدئى فى المكان تبلغ ما بين 87 و129 مليار قدم مكعبة، مخزون محتمل من السوائل، وقالت إنها تأمل بدء الإنتاج من البئر الجديدة بحلول الربع الثالث من 2024.

وأشارت إلى أن الآبار الجديدة التى بدأت الإنتاج منها فى امتياز أبوقير، وشمال العامرية وشمال إدكو بشكل أفضل من المتوقع، ونتيجة لذلك ارتفع إنتاجها فى مصر إلى 32 ألف برميل يوميًا خلال الربع الأول من العام الحالى مقابل 25 ألف برميل فى الفترة نفسها من العام الماضى بنمو 28%.

وتفاوض شركة “إنرجيان” البريطانية الحكومة المصرية لدمج 3 امتيازات أبوقير وشمال العامرية وشمال إدكو، فى اتفاقية إنتاج واحدة، بحسب ما جاء فى إفصاح حديث لها.

وتوقعت الشركة أن يؤدى ذلك إلى تبسيط الظروف المالية وإطالة العمر الاقتصادى للحقول، وأن تضخ ما بين 30 و50 مليون دولار استثمارات إنتاج وتنمية فى مصر خلال 2024.

واستثمرت الشركة فى مصر العام الماضى نحو 149 مليون دولار، بواقع 123 مليون دولار فى امتياز شمال العامرية و26 مليون دولار فى امتياز شمال شرق حابى البحرى، فى المياه العميقة بالبحر المتوسط.

شاهد أيضاً

وزير البترول يبحث مع رئيس مجموعة كارلايل فرص التعاون

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جيمس روبرت ماجواير رئيس مجموعة كارلايل العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *