شيرون للبترول تسعى لاقتراض 1.2 مليار جنيه من تحالف 5 بنوك لتمويل أعمال التشغيل

 

تسعى شركة «شيرون للبترول» بيكو سابقا للحصول على قرض بقيمة ١٫٢ مليار جنيه من تحالف ٥ بنوك محلية، تبعا لتصريحات مصادر مصرفية تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

وتبعا للمصادر فإن الشركة تسعى للحصول على القرض للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية أعمال التشغيل المتعلقة بأعمال التنقيب عن البترول فى مناطق حق امتياز التنقيب عن البترول، مضيفا أن مدة القرض تصل إلى ٨ سنوات وتم التوصل إلى اتفاق بين الشركة والبنوك على مذكرة المعلومات والأحكام المتعلقة بالقرض.

ويضم تحالف البنوك التى تشارك فى صفقة التمويل كلا من الأهلى المصرى ومصر والقاهرة والبركة والمصرف العربى الدولى، وتبعا لأحد المصادر فإن القرض يضم شريحة بالعملة الأجنبية بقيمة ٢٠ مليون دولار سيتولى توفيرها المصرف العربى الدولى.

تعمل الشركة منذ حوالى 40 عاما فى قطاع البترول المصرى لتقديم خدمات التنقيب والنقل البحرى والخدمات اللوجيستية والبحث والتطوير لمنطقة الشرق الأوسط.

«بيكو للبترول»، التى تحولت إلى «شيرون» بتروليوم، استحوذت على امتياز شركة «إنجى» الفرنسية للتنقيب عن الغاز الطبيعى فى منطقة غرب البرلس بالبحر المتوسط فى 2017. وتعد شيرون ضمن أكبر 4 مُشغّلين لاستكشاف وإنتاج النفط فى مصر.

ولدى «شيرون» نحو 20 منطقة امتياز تشغيلية و31 منطقة تنمية فى مصر إذ تمتلك الشركة 12 منصة بحرية ونحو 19 موقعا بريا، بجانب 3 مناطق امتياز تشغيلية فى رومانيا ومنطقتين بالمكسيك، وتنقسم أعمال الشركة بجميع مناطق امتيازها بين أعمال استكشاف جديدة وأخرى للتنمية. يتجاوز إنتاج الشركة حاليا نحو 130 ألف برميل نفط مكافئ يوميا عقب استحواذها على أصول شركة شل فى الصحراء الغربية، حسب تصريحات سابقة صادرة عن الشركة.

وفى عام 2021، تمكنت شركة شيرون من الاستحواذ على أصول شركة شل العالمية بالصحراء الغربية فى مصر، ما زاد معدل إنتاجها، لتصبح الشركة ضمن أكبر 4 مشغّلين لاستكشاف وإنتاج النفط فى البلاد.

 

شاهد أيضاً

وزير البترول يبحث مع رئيس مجموعة كارلايل فرص التعاون

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جيمس روبرت ماجواير رئيس مجموعة كارلايل العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *