وزير البترول يتابع الموقف التنفيذي لمجمع إنتاج السولار بأسيوط

عقد كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعا مع الشركات العالمية والمصرية لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال مشروع مجمع إنتاج السولار بشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول، بحسب بيان الوزارة اليوم.

وأكد كريم بدوي، أن المشروع يأتي ضمن أولويات وزارة البترول والثروة المعدنية انطلاقا من كونه مشروعاً قومياً حيوياً وأساسياً لزيادة إنتاج الوقود، حيث سيسهم في زيادة إنتاج مصافي التكرير المصرية من السولار، وتقليل نحو 40% من فاتورة استيراده بعد انعكاس زيادة الإنتاج على تقليل الكميات المستوردة، علاوة على ما يمثله هذا المشروع من قيمة مضافة للاقتصاد ولمنطقة صعيد مصر، التي تشهد إقامة هذا المشروع بأسيوط.

واطلع الوزير خلال الاجتماع على تقدم العمل في استكمال أعمال الإنشاءات الجارية بالمشروع، كما ناقش مع قيادات الشركات المنفذة سبل إعطاء دفعات أكبر لمعدلات التنفيذ خاصة بعد وصول جميع المعدات المطلوبة لموقع المشروع، وبلغت نسبة تقدم الأعمال الكلية الحالية للمشروع 77% ومستهدف الانتهاء من المشروع البالغ تكلفته الاستثمارية نحو 3 مليارات دولار، وفق البرنامج الزمني في ديسمبر 2025.

وأكد الوزير أهمية دور الشركات المصرية “إنبي وبتروجت” التي تتعاون في أعمال التنفيذ مع شركة تكنيب العالمية، وما تضمه هذه الشركات المصرية من عقول وكوادر بشرية هندسية وفنية متميزة تنفذ بكفاءة هذه النوعية من المشروعات الكبرى، علاوة على دورها في زيادة المكون المحلي بالمشروع.
*وزيرا “التخطيط والتعاون الدولي” و”الاتصالات” و”رئيس الرقابة المالية” يشهدون مراسم توقيع شراكات استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتسريع التحول الرقمي والشمول المالي*

شاهد أيضاً

وزير البترول يبحث مع نائب رئيس شركة هاربور إنرجى فرص التوسع فى مصر

استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية المهندس سامح صبرى نائب الرئيس التنفيذى لشركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *