في إطار الدور المجتمعي لقطاع البترول بالأسكندرية :  إفتتاح الصيدلية الإكلينيكية بمستشفى أيادي المستقبل لعلاج الأورام بالمجان 

 

افتتح الكيميائي هشام رياض رئيس الشركة المصرية لإنتاج الإيثلين ومشتقاته (إيثيدكو) الصيدلية الإكلينيكية بمستشفى أيادى المستقبل لعلاج الأورام لغير القادرين بالمجان، بحضور المهندس صلاح رياض مساعد رئيس شركة إيكم للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وعبدالعزيز عبد المعبود رئيس جمعية أيادى 4040 التى تدير المستشفى.

ويشمل التجهيز أعمال التركيب وتشغيل غرفة تحضير العلاج الكيماوي التي يتم فيها تحضير جرعات العلاج الكيماوي لكل مريض على حده، حيث أن مكان تحضير تلك الجرعات يتطلب مواصفات فنية خاصة تضمن سلامة العلاج لسلامة وشفاء المريض، وتخدم ما يصل إلى 100 مريض يومياً، كما تم شراء جهاز تنفس صناعي بملحقاته.

.

 

*وتسليم مشروع إعادة تأهيل وفرش 19 منزلاً للمستحقين من أهالينا بمنطقة النهضة بالأسكندرية*

وفى سياق متصل بتنفيذ برامج المسئولية المجتمعية تم الانتهاء من وتسليم مشروع إعادة تأهيل وفرش 19 منزلاً، بقرية البيضاء المهندسين بمنطقة النهضة بالعامرية بمحافظة الأسكندرية. حيث تضمن المشروع توفير إيثيدكو التمويل لمشروعات صغيرة تخدم 19 مستفيداً بما يتوافق مع خبراتهم ومهاراتهم والبيئة المحيطة، ويسهم في تحقيق التمكين الاقتصادي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، الخاصة بالقضاء على الفقر، التمتع بحياة صحية، وتوفير العمل اللائق، وإقامة مدن ومجتمعات محلية مستدامة.

وسلم رئيس ايثيدكو المستفيدين مشروعاتهم بحضور كل من المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفني، والمهندس صلاح رياض مساعد رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات للسلامة والبيئة والصحة المهنية والمسئول عن المسئولية المجتمعية، واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، والسيدة دعاء قطب سكرتير عام أول حى العامرية.

وتعد مبادرات المسئولية المجتمعية جزءاً أصيلاً من استراتيجية عمل وزارة البترول والثروة المعدنية التي تضع نصب أعينها دائماً البعد المجتمعي وتنمية وخدمة المجتمع المحيط جنباً إلى جنب مع البعد الاقتصادي في إطار العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

البترول: نعمل على إعداد فرص استثمارية جديدة للتمويل من البنك الدولى

أعلن المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول يعمل على إعداد فرص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *