وزير البترول يبحث مع إنرجين اليونانية مستجدات انشطة الشركة في مصر

استمرارا للاجتماعات مع الشركات العالمية العاملة في إنتاج البترول والغاز في مصر في إطار إستراتيجية الوزارة لتعزيز التعاون و الشفافية ، استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية نيكولاس كاتشاروف المدير الإقليمي لشركة إنرجين اليونانية لمتابعة مستجدات انشطة الشركة في مصر في البحث عن الغاز الطبيعي وإنتاجه بعدد من المناطق بالبحر المتوسط .

 

شهد اللقاء استعراض اعمال تنمية وإنتاج الغاز من مناطق أبو قير البحرية وشمال إدكو وشمال العامرية فضلاً عن منطقة شرق بئر النص للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي .

و أوضحت الشركة انه جاري حاليا الإنتهاء من إكمال البئر الإستكشافية NAQPII # EAST بعد إكتشاف طبقتين حاملتين للغاز والزيت و من المتوقع ان ينتج حوالى 15 مليون قدم مكعب غاز يوميا الي جانب المتكثفات ، وجار وضع البئر علي خريطة الإنتاج بحلول منتصف أغسطس الحالي بالإضافه إلي ذلك قامت الشركة بإحادة مسارالبئرNAQ PII # 6 و إعادة إكمال البئر NAQPII # 2 .

 

و أشارت إلي أن الإنتاج الحالي لمنطقة حقول ابوقير بلغ حوالي 65 مليون قدم مكعب غاز يوميا و 1250 برميل يوميا من المتكثفات بعد حفر 4 آبار جديدة و ربطها بتسهيلات الإنتاج البحرية و إدخالها علي الإنتاج بكامل طاقتها نهاية العام الماضي .

كما تم استعراض جهود إجراء دراسة لزيادة الإنتاج من حقل شمال أبو قيرعن طريق إضافة خط بحري جديد بطول 3 كم بين الرصيفين NAQ PIII و NAQ PII بتكلفه إستثمارية تتراوح بين 10-12 مليون دولار ،

وكذلك جاري حاليا عمل دراسات للطبقات العميقه في مناطق إمتياز حقول أبو قيرالعميقة وشمال إدكو وشمال العامرية والتي تمثل طبقات واعدة.

حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول و المهندس يس محمد احمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( ايجاس )

شاهد أيضاً

البترول تسعى لزيادة حجم وارداتها من الغاز الإسرائيلي بنحو 13% فى أكتوبر

تسعى وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، لزيادة حجم وارداتها من الغاز الإسرائيلي بنحو 13% ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *