مجلس الذهب العالمي: ارتفاع مشتريات البنوك المركزية بأكثر من 200% في يوليو

 

تضاعفت عمليات الشراء الصافية المبلغ عنها من جانب البنوك المركزية للذهب في يوليو، رغم ارتفاع أسعار المعدن الأصفر، ما يعزز التوقعات باستمرار الطلب خلال الأشهر المقبلة في ظل دوره كمخزن للقيمة خاصة في فترات عدم اليقين.

ووفقًا لتقرير مجلس الذهب العالمي الصادر الثلاثاء، أضافت البنوك المركزية العالمية صافي 37 طنًا إلى الاحتياطيات الرسمية، ويمثل هذا زيادة بنسبة 206% على أساس شهري وأعلى إجمالي شهري منذ يناير (45 طنًا).

وكانت بولندا أكبر مشترٍ خلال الشهر، حيث أضاف البنك المركزي 14 طنًا صافيًا، وهي أكبر زيادة شهرية له منذ نوفمبر 2023، مما رفع حيازاته من الذهب إلى 392 طنًا، أو 15% من إجمالي الاحتياطيات.

اشترت أوزبكستان 10 أطنان من الذهب – الشهر الثاني على التوالي من الشراء – ليصل إجمالي حيازات بنكها المركزي إلى 375 طنًا، كما ارتفعت احتياطيات الهند بمقدار 5 أطنان في يوليو، ليبلغ صافي مشتريات الذهب منذ بداية العام 43 طنًا، ليعزز البنك المركزي حيازاته من الذهب إلى 846 طنًا.

وكان البنك المركزي الكازاخستاني البائع الصافي الوحيد في يوليو، حيث انخفضت احتياطياته من الذهب بمقدار 4 أطنان، مما أدى إلى تقليص حيازاته من الذهب إلى 295 طنًا أو 55% من إجمالي الاحتياطيات، بعدما بلغ إجمالي مشترياته الصافية أكثر من 31 طنًا خلال 17 شهرًا متتاليًا.

شاهد أيضاً

تراجع سعر خام الحديد دون مستوى 90 دولارًا للمرة الأولى منذ 2022

هبط سعر خام الحديد في تعاملات اليوم الإثنين دون مستوى 90 دولارًا للطن، في ظل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *