“توتال” ترغب فى إسالة حصتها من الغاز القبرصى بمصر

بحث كريم بدوى وزير البترول، مع مسئولى شركة توتال إنرجيز الفرنسية، أنشطة الشركة فى مصر، وخططها المستقبلية.

وشهد اللقاء، بحث إمكانية ربط إنتاج الشركة الفرنسية من الحقول القبرصية مع التسهيلات المصرية كخيار أول والمفضل بالنسبة للشركة، لما تتمتع به مصر من دور بارز فى المنطقة كمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول.

ورحب بدوى، برغبة الشركة الفرنسية فى توريد الغاز المنتج من الحقول القبرصية لمصر سواء لتسييله فى مصانع الإسالة المصرية وإعادة تصديره، أو استخدام بعض الكميات منه لتوفير جانب من احتياجات السوق المحلى.

ومن جانبه، أكد توماس شتراوس رئيس توتال مصر، أن الشراكة مع أدنوك الإماراتية فى مصر تستهدف التوسع فى إنتاج وتوزيع وتصدير زيوت التشحيم والمنتجات البترولية فى مصر وأفريقيا، باعتبار مصر بوابة للقارة السمراء، مشيرا إلى رغبة الشركة أيضاً فى التوسع بنشاط تسويق وتموين وقود الطائرات، لافتا إلى أن “توتال”.

من جانبه، أكد باسكال برييون المدير التنفيذى للبحث والاستكشاف بـ”توتال”، أن الشركة تعمل حالياً على تقييم الفرص الاستثمارية الجاذبة والمتاحة فى المزايدة الجديدة التى طرحتها مصر مؤخراً، وتحديد أفضل المناطق لتقديم عروضها، مشيراً إلى أن توتال تعتبر توريد الغاز المنتج من حقولها فى قبرص إلى مصر خياراً أولياً والأفضل من الناحية اللوجستية.

شاهد أيضاً

وزير البترول الأسبق: السماح للشركاء الأجانب بتصدير جزء من حصصهم يعزز مصداقية مصر

قال وزير البترول الأسبق في مصر أسامة كمال، إن الأزمات الأخيرة في الطلب على الغاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *