مدينة الملك سلمان للطاقة تجذب استثمارات تتجاوز 3 مليارات دولار

أعلنت مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك”، أنها نجحت، حتى اليوم، في استقطاب أكثر من 60 مستثمراً، مضيفة أن الاستثمارات تجاوزت 3 مليارات دولار.

وأضافت “سبارك”، أن المستثمرين بالمدينة سيكونون جزءاً من أحد أكبر الاقتصادات في العالم، ما سيمكنهم من الوصول إلى كبار الفاعلين في قطاع الطاقة على مستوى المملكة ومنطقة الخليج وجميع أنحاء العالم، كما أن تقارب مراكز العرض والطلب يعزز من كفاءة سلاسل الإمداد.

يشار إلى أن “سبارك” تقع في المنطقة الشرقية من السعودية، وهي منطقة تشتهر بغنى مواردها من النفط والغاز والطلب الكبير على سلع وخدمات الطاقة.

كانت ”سبارك” وشركة هاتشيسون بورتس، وقعتا العام الماضي اتفاقية امتياز لإدارة وتشغيل الميناء الجاف والمنطقة اللوجستية في مدينة الملك سلمان للطاقة، والتي تعد أكبر مركز عالمي لمصانع الطاقة في السعودية والممتدة على مساحة 50 كيلومترًا مربعًا في المنطقة الشرقية.

وتمنح هذه الاتفاقية حق الامتياز لشركة مدينة الطاقة للخدمات اللوجستية، والتي هي المشغل الحصري للمنشأة اللوجستية الحديثة والتي تبلغ تكلفتها 400 مليون دولار، من تقديم الخدمات والحلول اللوجستية المرتبطة بالسلع المختلفة لتلبية احتياجات المستثمرين في المدينة من خلال التعامل مع الحاويات، وإدارة الشحنات، وتوفير ساحات التخزين والمستودعات، وإجراءات الجمارك.

شاهد أيضاً

ساويرس: استثمارات “أوراسكوم” في مناجم الذهب تصل إلى 1.5 مليار دولار

قال الملياردير المصري نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، لموقع العربية، إن حجم استثمارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *