مصر تخطط لبدء التشغيل التجريبي للربط الكهربائي مع السعودية في أبريل

تستهدف الحكومة المصرية تقديم موعد بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لخط الربط الكهربائي مع السعودية إلى أبريل المقبل، ضمن مساع لتسريع وتيرة الأعمال الجارية، بحسب مسؤول حكومي تحدث لـ”الشرق” مشترطاً عدم ذكر اسمه.

المسؤول المصري عزا تبكير موعد التشغيل التجريبي بنحو شهر كامل إلى “مساعي بلاده لضغط الجدول الزمني للمشروع بالتعاون مع الجانب السعودي، للتشغيل النهائي للمرحلة الأولى من الخط بقدرة 1500 ميغاواط بحلول يونيو المقبل بدلاً من يوليو 2025”.

البلد العربي الأكبر من حيث عدد السكان، عانى خلال الصيف الماضي من أزمة انقطاعات للكهرباء بسبب عدم توافر المواد البترولية، وبات يسابق الزمن لبدء التشغيل الرسمي لمشروع الربط الكهربائي مع المملكة قبل حلول صيف 2025. وتبلغ الطاقة القصوى للخط الذي سيبادل الكهرباء بين مصر والسعودية حسب احتياجات البلدين، نحو 3000 ميغاواط.

وفي وقت يترقب المصريون الربط الكهربائي مع السعودية، وعد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في وقت سابق من الشهر الماضي بعدم قطع التيار هذا الشتاء والصيف المقبل، وقال: “صرفنا 2.5 مليار دولار لتأمين إمدادات الطاقة للمحطات، بالتوازي مع العمل على تأمين شحنات غاز جديدة”.

شاهد أيضاً

الكهرباء: تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة بمحطة الضبعة أكتوبر المقبل

– جولة ميدانية لوزير الكهرباء شملت المفاعلات ومراكز التحكم والتشغيل والتدريب والترخيص للمشغلين والطوارئ والسلامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *