إيفرجرو توقع مذكرة تفاهم مع ” فوسفات مصر” لتوريد صخر الفوسفات

 

شهد مؤتمر الاتحاد العربي للأسمدة AFA، ، الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة إيفر جرو للأسمدة المتخصصة وشركة فوسفات مصر، تختص بتوريد الثانية صخر الفوسفات إلى الأولى لاستخدامه في تشغيل المرحلة الثالثة من مصانعها في مدينة السادات، لتصنيع مركب “داي كالسيوم فوسفات”، بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 120 ألف طن سنويا.

قال الدكتور أشرف طلعت رئيس القطاع التجارى لمجموعة “إيفرجرو “، إن المجموعة تعمل حاليا على استكمال أعمال إنشاءات المرحلة الثالثة من المجمع الصناعي بالسادات، والتي سيتم خلالها استغلال حمض الهيدروليك HCL غير الصديق للبيئة في تحويله إلى أعلاف حيوانية ومخصبات.

وتوقع طلعت بدء عملية التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة بمجمع إيفرجرو في شهر ابريل القادم، علي أن تتم عملية التشغيل الفعلي بكمل الطاقة الإنتاجية للمجموعة خلال شهر أغسطس القادم.

وأشار فى كلمة له خلال فعاليات مؤتمر الاتحاد العربي للأسمدة AFA ، إلى أن المجموعة ستضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه خلال العام الحالي سيتم توجيهها بالكامل للانتهاء من أعمال المرحلة الثالثة وبإجمالى استثمارات 2.6 مليار جنيه ققط للمرحلة الثالثة.

وستثمر المرحلة الثالثة من المجمع الصناعي إنتاج 4 منتجات رئيسية هي، ثاني فوسفات الكالسيوم وهو منتج خاص بأعلاف المزارع السمكية والحيوانات والداجنة بطاقة إنتاجية 110 آلاف طن سنويًّا.

سماد أحادي سوبر فوسفات بطاقة 100 ألف طن، و33.6 ألف طن من حمض الفسفوريك، و90 ألف طن من كلوريد الكالسيوم، وبذلك ترتفع الطاقة الإنتاجية للمجموعة من 817,000 طن حاليا الي 1,150,000 طن سنويا.

 

 

شاهد أيضاً

”مصر للألومنيوم” تصل إلى الطاقة التصميمية القصوى فى التشغيل

لأول مرة منذ إنشاء الشركة.. “مصر للألومنيوم” تصل إلى الطاقة التصميمية القصوى فى التشغيل ومعدلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *