«ميرسك» تشارك في شراكات عالمية لتوسيع نطاق إنتاج الميثانول الأخضر

تسعى شركة “ميرسك” إلى تعزيز القدرة الإنتاجية العالمية للميثانول الأخضر، من خلال شراكات إستراتيجية مع 6 شركات عالمية، مستهدفة الحصول على ما لا يقل عن 370 ألف طن / سنويًا بنهاية 2025.

وقال Henriette Hallberg  الرئيس التنفيذي لشركة ميرسك أن الشركة ستصل إلى ما هو أبعد من الميثانول الأخضر اللازم لأول 12 سفينة حاويات خضراء قيد الطلب حاليًا بحلول نهاية عام 2025

ويذكرأن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عقدت ورشة عمل على مدار ثلاثه أيام لمناقشة آليات تنفيذ مشروعات إنتاج الوقود الأخضر واستخدام الميثانول والأمونيا الخضراء  بحضور  وفدًا من شركة A.P.Moller-Maersk  -ميرسك الدنماركية- برئاسة مورتن  كريستنسن نائب رئيس الشركة وصندوق مصر السيادي .

وتسعي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الي توقيع مذكرة تفاهم لمشروعات الطاقة النظيفة مع ميرسك العالمية قريباً

اقرأ أيضا  البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة لإنشاء مجلس للمهارات

وقال “مورتن كريستنسن” أن مصر في وضع مثالي لتصبح المحرك الأول في التحول إلى الوقود الأخضر للنقل البحري، وقد التزمت شركة ميرسك العالمية بإزالة الكربون بالكامل من عملياتها بحلول عام 2040 مما يعني تسريع التحول للطاقة الخضراء في الوقت الحالي.

لافتاً إلى أن مصر تدعم وتشارك هذا التحول، فضلاً عن أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لديها المقومات والفرص لوضع المعيار وتحديد ما يشكل وقود أخضر حقيقي في النقل البحري، وستكون شهادة اعتماد هذا الوقود الأخضر ذات أهمية قصوى لجميع الأطراف.

شاهد أيضاً

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وزيري الزراعة والبترول سبل تشجيع صناعة الأسمدة

استقبل المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، كلا من السيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *