مدبولى: مصر تستورد ١٠٠ مليون برميل بترول في السنة

قال رئيس مجلس الوزراء إن مصر تستورد ١٠٠ مليون برميل بترول في السنة، ومطالبين الآن باستيراد ١٢ مليار دولار شهريا، لذلك يجب أن نرشد الاستهلاك من جميع المواطنين.

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن التعاون مع صندوق النقد الدولي شهادة نجاح للاقتصاد المصري، ورسالة ثقة للمستثمرين، كما أكد قدرة مصر على تكوين احتياطات قوية من السلع.

وأشار رئيس الوزراء خلال افتتاح معرض أهلا رمضان بالقاهرة، إلى أن مخزون القمح يكفي لـ 4 أشهر على الأقل، وأن هناك توجيهات رئاسية بتوفير السلع بأسعار مناسبة حتى بعد رمضان.

كما ذكر مدبولي أن المواطن لن يتحمل أي أعباء من التعاون الجديد مع صندوق النقد، مشيرا إلى أن مصر تنمو بحجم كبير وفرص العمل المطلوبة تمثل عبء على الحكومة لتوفيرها سنويا، لذا نضع السيناريو الأسوأ لأي أزمة، خاصة أزمة الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع: رغم الصراع الحالي، فإن الأزمة الاقتصادية في مصر أقل من الدول الأخرى، والمواطن المصري تحمّل أقل من الدول الأخرى، ولم يتحمل كافة الأعباء الناجمة عن الحرب، والدولة امتصت جزءًا كبيرا من الصدمة، والجزء الآخر على المواطن، لأن الدولة لا يمكن أن تتحمل كافة الصدمات على المدى المتوسط.

شاهد أيضاً

أستحواذ كارلايل على شركة انرجين على أصول للاستكشاف والإنتاج في البحر المتوسكارلايل تؤسس شركة مستقلة لعملياتها في إيطاليا ومصر وكرواتيا

أعلنت شركة الاستثمار العالمية كارلايل (NASDAQ: CG)  عن استحواذها على محفظة من أصول الاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعي في كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *