جلسة تشاور مجتمعي لتقييم الأثر البيئي لمشروع معالجة الزيت والغاز بمرسى مطروح

عقدت شركة خالدة للبترول، وشركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة “بتروسيف” أمس الأربعاء 30 مارس 2022، جلسة تشاور مجتمعي بمدينة مرسى مطروح، وذلك لمناقشة دراسة تقييم الأثر البيئي لمشروع تسهيلات معالجة الزيت والغاز بكلابشة بحقول الصحراء الغربية ضمن نطاق مرسى مطروح، وذلك بمشاركة القيادات الشعبية والمحلية بالمحافظة.
حضر جلسة التشاور، السيدة الدكتورة هند صالح مدير عام حماية البيئة، في الهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس محمد أبو شوشه، ممثلًا عن وزارة البترول والثروة المعدنية، والمهندس إيهاب مصطفى حسن، ممثلاً عن جهاز شئون البيئة، والمهندس إيهاب محمد علي، مساعد رئيس الشركة للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة بشركة خالدة للبترول، والمهندس محمد الغزالي، مدير عام استشارات السلامة والبيئة بشركة بتروسيف، والمهندس معتز عبد العزيز، نائب مدير عام السلامة بشركة خالدة ممثلاً لشركة أباتشي، والمهندسة نهله محمود شفيق، مدير عام مساعد السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.
وقام مهندس إيهاب محمد علي، نيابةً عن المهندس سعيد عبد المنعم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة خالدة، بالترحيب بالسادة الحضور وخاصةً من أهالي مطروح شركاء التنمية في منطقة الصحراء الغربية، حيث أكد على أن المشروع يمثل خطوة هامة في تنمية حقول الصحراء الغربية من خلال تسهيلات معالجة الزيت والغاز بموقع كلابشة لإنتاج 40 ألف برميل تقريباً من الزيت، و25 مليون قدم مربع من الغاز تقريباً.
ومن خلال العرض التقديمي لشركتي خالدة وبتروسيف تم الإشارة إلى حرص شركة خالدة للبترول على تطبيق مبدأ التنمية المستدامة والحفاظ على الناتج القومي من الزيت والغاز، والتوافق مع المعايير الخاصة بقانون البيئة رقم 4 لسنة 94 وتعديلاته بالقرارات الوزارية حتى آخر تحديث لها.
وقد قام ممثلي القيادات الشعبية وعمد ومشايخ مطروح – المشاركين في جلسة التشاور – بتوجيه الشكر لشركة خالدة على ما تم تقديمه من المشاركات المجتمعية للمجتمع المدني وأشادوا بدور شركة خالدة في التنمية المجتمعية لأبناء محافظة مطروح.
ومن جانبهم قام ممثلي شركة بتروسيف، وشركة خالدة، بالرد على كافة الاستفسارات والمناقشات التي تم طرحها من جانب الحضور والتي كان لها تأثير إيجابي على جلسة التشاور المجتمعي للمشروع ثم تم اختتام الجلسة بتوجيه الشكر للسادة الحضور على حضورهم ودعمهم للجلسة.

شاهد أيضاً

شل مصر تدعم الابتكار عبر جلسة استكشاف ماراثون شل البيئي لطلاب الجامعات

عقدت شل مصر جلسة استكشافية لطلاب الجامعات المصرية، لتكون بمثابة نقطة انطلاق لمشاركة الطلاب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *