«تراى أوشن» تنهى النزاع مع البنوك الدائنة بسداد 50% من أصل الدين

قامت شركة «تراى أوشن» للبترول بتفعيل تسوية مديونيات دولارية مستحقة عليها لصالح تحالف مكون من 5 بنوك، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن الشركة قامت بسداد مستحقات البنوك نقدا مقابل إعدام 50% من قيمة المديونية البالغة 300 مليون دولار.
«انتهت الشركة من تسوية المديونية وسداد الديون المستحقة للبنوك التى قامت فى وقت سابق بتكوين مخصصات 100%» ــ تبعا لتصريحات المصادر التى أكدت أن هذه المديونية تعود لأكثر من عشر سنوات وقامت البنوك بإعدامها وهو ما دفع البنوك للموافقة على التسوية التى تتيح تحصيل 50% من أموالها.
وتعود المديونية إلى قيام البنك التجارى الدولى بترتيب قرض مشترك بقيمة 300 مليون دولار للمساهمة فى تمويل التكاليف الاستثمارية لمشروع حفر بترول فى جنوب السودان لصالح شركة تراى اوشن التابعة للشركة الكويتية المصرية القابضة، ولكن لأسباب تتعلق بالأوضاع داخل السودان لم يستكمل المشروع.
وكانت الشركة الكويتية المصرية القابضة، قد وقعت فى 25 مارس من العام 2008 عبر ذراعها الاستثمارية «تراى أوشن انيرجى» اتفاقية مع شركة سودابت للدخول فى شراكة من حصة سودابت فى كونسورتيوم نفط جنوب السودان بسعة انتاجية 260 ألف برميل يوميا من النفط الخام، على أن تدفع «تراى أوشن» 400 مليون دولار نصيبها فى الشراكة وبموجبه تحصل على 60% من الاسهم ويتبقى لسودابت 40%.

شاهد أيضاً

أستحواذ كارلايل على شركة انرجين على أصول للاستكشاف والإنتاج في البحر المتوسكارلايل تؤسس شركة مستقلة لعملياتها في إيطاليا ومصر وكرواتيا

أعلنت شركة الاستثمار العالمية كارلايل (NASDAQ: CG)  عن استحواذها على محفظة من أصول الاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعي في كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *