اعتماد نتائج أعمال ميدور 2021… وزير البترول يثنى على أداء الشركة

أثنى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  على أداء شركة ميدور وجهود العاملين فيها الحثيثة للانتهاء من أعمال مشروع التوسعات الجديد للمصفاة.

جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العمومية للشركة والتى رأسها المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لإعتماد أعمال الشركة عن العام 2021.

وأكد وزير البترول المهندس طارق الملا أن المشروع الجديد يعد جزءا من برنامج متكامل يتبنى قطاع البترول تنفيذه لمضاعفة قدرات معامل التكرير وزيادة حجم إنتاجيتها، وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى من البنزين والسولار خلال عام 2023.

ومن المقرر أن توفر مصفاة تكرير ميدور بعد تشغيل مشروع التوسعات نحو %40 من الكميات التى يتم استيرادها من الوقود لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلى.

وشهدت الجمعية استعراض الدكتور الكيميائى جمال القراعيش تطور تنفيذ أعمال مشروع التوسعات الجديد للمصفاة والتى بلغت 82.5% حتى موعد انعقاد الجمعية.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالى 2.4 مليار دولار، ويضيف %60 لطاقة التكرير، مما يمكنها فى نهايته من توفير 160 ألف برميل يومياً من المنتجات البترولية عالية الجودة .

جدير بالذكر أن المهندس طارق الملا، وزير البترول، أعلن منتصف أكتوبر الماضى بدء التشغيل التجريبى للمرحلة الأولى من مشروع توسعات مصفاة ميدور، التى ضمت وحدة معالجة البوتاجاز الجديدة ومحطتى الكهرباء ومعالجة المياه الجديدتين، لخدمة التوسعات الجارى الإسراع بأعمالها التنفيذية حالياً.

من جانبه شدد الكيميائى جمال القراعيش رئيس شركة ميدور على أن الشركة والعاملين فيها يسابقون الزمن للانتهاء من تنفيذ وتشغيل المشروع بشكل كامل خلال العام المقبل، بهدف زيادة الطاقات الإنتاجية وتتويج جهودهم بالافتتاح الرسمى لوزير البترول لهذه التوسعات.

وتأسست شركة ميدور عام 1994 بهدف تكرير النفط الخام وإنتاج المشتقات عالية الجودة للأسواق المحلية والدولية.

ويساهم فى «ميدور» كل من الهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة %78، وشركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية بتروجيت بنحو %10 و«الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية إنبى» %10، وبنك قناة السويس %2.

شاهد أيضاً

رئيس وزراء مصر يكشف أسباب انقطاع الكهرباء وضعف إمدادات الطاقة

قال رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، إن حقل غاز في إحدى الدول المجاورة لنا أوقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *