البترول: مراعاة الابعاد الاجتماعية عند تسعير البنزين

أوضح حمدى عبدالعزيز  متحدث وزارة البترول، أن لجنة تسعير المنتجات البترولية كان أمامها أن تأخذ الحد الأقصى للزيادة عند تسعير البنزين، لكن الدولة راعت الظروف الاجتماعية للمواطنين، ورغم توصية اللجنة بزيادة 60 و80 قرشًا، إلا أن الدولة ممثلة في وزارتي المالية والبترول ومجلس الوزراء قررت مراعاة البعد الاجتماعي وعدم زيادة السعر إلا بواقع 25 قرشا.

وأضاف المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أن الغاز الطبيعي لم يتم زيادة سعره، مضيفًا أنه تم زيادة مراكز تحويل الغاز لتحويل السيارات التاكسي، وفق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف عبد العزيز، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الجمعة، أن اللجنة تحدد السعر بناء على 3 عوامل، أولها سعر برنت العالمي وتغير سعر الصرف والتضخم العالمي، لافتًا إلى أن المفترض أن الزيادة كانت تزيد من 60 إلى 80 قرشا للتر، لكن الدولة ارتأت عدم الاقتراب من السولار مراعاة لأسعار النقل العام واحتياجات الزراعة في هذه الفترة.

 

وأضاف المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أن الدولة تستورد جزءا من البنزين وجزء من السولار، لافتًا إلى أن الدولة تستهلك يوميًا 22 مليون برميل من البنزين، و40 مليون لتر سولار.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

مصر تسدد دفعة جديدة من مستحقات شركات النفط الأجنبية

سددت الحكومة المصرية دفعة جديدة من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية العاملة في البلاد في نهاية شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *