Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2022-04-13 14:06:27Z | | Lÿÿÿÿ

حصرى..ايجاس ترفع كميات الغاز الموردة لمصنع دمياط

قال مسئول بارز فى وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم أن ايجاس ستعمل على زيادة كميات الغاز الموردة لمصنع الاسالة فى دمياط بنسبة 39% عن الكميات الموردوة حاليا وذلك بهدف زيادة الشحنات المصدرة والاستفادة من ارتفاع أسعار الغاز فى السوق العالمية.

وأوضح المسئول أن الكميات المرسلة لمصنع الاسالة ستصل إلى 780 مليون قدم مكعب يوميا خلال أيام مقابل 580 مليون قدم مكعب يوميا حاليا

وأضاف المسئول الذى فضل عدم ذكر هويته إن البترول تسعى للاستفادة من الطفرة الحالية لاسعار الغاز فى الحصول على افضل سعر ف تصدير الغاز عبر شحنات غاز مسال.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شهد أمس، مراسم التوقيع على اتفاق إطاري للتعاون في مجال الغاز الطبيعي وتصديره، بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، وشركة إيني الإيطالية، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وكلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني.

قالت شركة إيني الايطالية، في بيان لها من يومين إن الاتفاق المبرم مع الشركة القابضة للغازت الطبيعية “ايجاس” المصرية، سيسمح بتصدير نحو 3 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال في عام 2022 إلى أوروبا وإيطاليا، وذلك من محفظة الشركة.
وأضافت الشركة، أن الاتفاقية تسمح بزيادة إنتاج الغاز وصادرات الغاز الطبيعي المسال، بالإضافة إلى الترويج لتصدير الغاز المصري إلى أوروبا، وتحديداً إلى إيطاليا، في سياق الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون.

وبحسب الشركة الإيطالية، فإن الطرفين اتفقا على تثمين احتياطيات الغاز المصري من خلال زيادة أنشطة الغاز المشتركة وتحديد الفرص لتعظيم إنتاج الغاز على المدى القصير، حيث ستعمل إيني أيضًا على تحسين حملات الاستكشاف في الكتل الحالية وفي المساحة المكتسبة حديثًا في دلتا النيل وشرق البحر الأبيض المتوسط ومناطق الصحراء الغربية.

شاهد أيضاً

لتعزيز العلاقات الدبلوماسية.. إسرائيل توافق على تصدير المزيد من الغاز الطبيعي

وافقت إسرائيل اليوم الأربعاء، على تصدير المزيد من الغاز الطبيعي من حقولها البحرية، وقال شركاؤها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *